مؤسس مراكز

معلومات طبية

هل يؤثر شفط الدهون على الحمل فى المستقبل؟

هل يؤثر شفط الدهون على الحمل فى المستقبل؟

الإجابة هي أن شفط الدهون ليس له أي علاقة بإمكانية حمل المرأة فيما بعد أم لا و ذلك لأن شفط الدهون يتم أسفل الجلد بعيداً عن الأعضاء الداخلية لجسم الإنسان و بالتالي ليس له أي تأثير عليها ..

و الحقيقة أن شفط الدهون قبل الحمل يمكن أن يكون عاملاً مساعداً جداً لسهولة حدوث الحمل لأننا نتخلص من الدهون الزائدة مع شد البطن .

أما عن فرص رجوع الدهون مرة أخرى بعد الحمل، فهو أمر وارد و طبيعي جداً لأن جسم المرأة أثناء الحمل يفرز هرمونات تزيد من حجم و قدرة العضلات لكي تتحمل الحمل نفسه و ينتج عن ذلك زيادة في الوزن و في بعض الأحيان زيادة في عدد خلايا الدهون ايضاً، إلا أنها لا تكون بنفس الدرجة السابقة قبل الحمل و لا تتجاوز 20% من كتلة الجسم الثابتة و بالتالى يكون من السهل جداً التخلص منها بنظام حمية غذائية سليم و ممارسة التمارين الرياضية البسيطة ..

ما هي أكثر أماكن تراكم الدهون في الجسم؟
تعد مشكلة تكون الدهون في مناطق معينة بالجسم من أكثر المشكلات التي تقابل الرجال و النساء و هذه من أكثر الأماكن التي تتكون فيها الدهون بالجسم:
-في منطقة الصدر.
-في منطقة المؤخرة .
-في منطقة الفخذين.
-في منطقة البطن.
 ولكن تعد من المشكلات التي يصعب حلها هو دهون البطن، لأنها تتحول بعد فترة ليس طويلة إلى ترهلات متراكمة، لكن بقية الدهون المتراكمة في أماكن مختلفة بالجسم يسهل حرقها من خلال إتباع نظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة بإنتظام. التخلص من دهون البطن ليس أمر بسيط و سهل، خاصةً في بعض الحالات مثل  بعد الولادة القيصرية أو بعد جراحات السمنة المفرطة، ففي هذه الحالات يعد الحل الأمثل هو اللجوء إلى عملية شفط دهون بالجسم، التي تضمن لكل رجل و إمرأة إذابة دهون الجسم والتخلص منها بشكل نهائي.

ما هي أفضل طريقة للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم؟
تعتبرعملية شفط الدهون المتراكمة في الجسم من أفضل الحلول العملية التي تقضى على مشكلة دهون الجسم و التخلص منها والتي تعد من الدهون المزعجة والعنيدة والصعب التخلص منها، والتي يُمكن أن تتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة كالإصابة بمرض السكر وضغط الدم المرتفع. حيث تأتي عملية شفط الدهون المتراكمة في الجسم على رأس العمليات التجميلية التي تهدف إلي التخلص من الدهون العنيدة والتي تتراكم أيضاً في منطقة الخصر والبطن حيث تعيد عمليات شفط الدهون إلى تلك المناطق مظهرها الجذاب وتعمل أيضاً على إخفاء الكرش أيضاً عند الرجال.

ما هي أحدث تقنية لشفط دهون الجسم المتراكمة؟
تعتبر تقنية شفط الدهون بالفيزر هي أحدث تقنيات شفط الدهون المتراكمة و نحت الجسم، حيث يتم في هذة التقنية تحويل الدهون المتراكمة بالجسم من الصورة الصلبة إلي الصورة السائلة حيث يسهل إمتصاصها خارج الجسم بطريقة سهلة و بسيطة.
يتميز دكتور باسم زكي بالدقة و المهارة و الخبرة في إستخدام تقنية شفط الدهون بالفيزر بواسطة أحدث الأجهزة حيث يضمن لك الأمان و الحصول علي النتائج المطلوبة لجسم جذاب و متناسق.

هل يمكن أن تتراكم الدهون مرة أخرى في الجسم بعد إجراء عملية شفط الدهون؟ 
الإجابة هي أنه لا يمكن  عودة ما تم شفطه من الدهون المتراكمة بالجسم في عملية شفط الدهون، حيث أنه تعتمد  هذه العملية علي شفط الخلايا الدهنية ذاتها التي هي أساس و سبب تراكم الدهون بمناطق الجسم المختلفة وبالتالي عودتها صعبة في نفس المنطقة، ولكن إذا لم يتبع المريض إرشادات الطبيب المعالج من إتباع نظام غذائي سليم فيمكن جداً أن تتراكم الدهون مرة أخري في مناطق أخرى من الجسم و يمكن أخيرا أن تتراكم في نفس المنطقة التي تم شفط الدهون منها من قبل.

ما هي المشاكل التي لا يمكن أن يتم حلها بعملبة شفط الدهون بالفيزر؟
-ظهور السليوليت حيث تظهر شكل البشرة مثل قشرة البرتقالة، في هذة الحالة لا يتم علاجها بتقنية شفط الدهون بالفيزر و يمكن علاجها بوسائل أخري. 
-مشكلة ترهل الجلد لا يمكن حلها بعملية شفط الدهون بالفيزر.
-السمنة المفرطة لا يمكن التخلص منها بتقنية شفط الدهون و إنما بإجراء جراحات السمنة المختلفة.




مواضيع ذات صلة:

·       تجميل الثدي.

·       شد الوجة.

·       الفراكشينال ليزر