مؤسس مراكز

معلومات طبية

ما هى ال4 أبعاد لنحت الجسم الديناميكى؟

ما هى ال4 أبعاد لنحت الجسم الديناميكى؟
نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد هو أحدث ما توصل إليه طب التجميل و يسمى رباعي الأبعاد حيث يستخدم الطول , العرض , العمق و الحركة الديناميكية .. مما يجعل عملية شفط الدهون و إعادة توزيعها تنعكس بشكل واضح و طبيعي على عضلات الجسم فيضمن لك شكل جسم متناسق و طبيعي سواء للسيدات أو للرجال ..

تقنية نحت الجسم رباعي الأبعاد هي من أحدث التقنيات التجميلية التي ظهرت مؤخراً في عالم التجميل و تنسيق القوام و التي جعلت حلم الكثيرين وهو الحصول على جسم مثالي جذاب متناسق حلماً يسهل تحقيقه , تعتبر هذه التقنية وهي تقنية نحت الجسم الديناميكي أو نحت الجسم الرباعي من أفضل التقنيات الموجودة حالياً في تجميل القوام و نحت عضلات الجسم وتحديدها للحصول على جسم رياضي ممشوق وفيما يلي سنشرح معنى كلمة رباعي الأبعاد و ما هو المقصود منها ومن تناسب.

سر تسمية تقنية نحت الجسم رباعي الأبعاد بهذا الأسم :
سميت هذه التقنية بهذا الأسم لأنه أثناء إجرائها يتم مراعاة الأبعاد الثلاثة و هم الطول , العرض , العمق و لكن يبقى السؤال هنا , ما هو البعد الرابع المقصود في عملية نحت الجسم الرباعي الأبعاد ؟ 
البعد الرابع هو البعد الحركي و يعني تغيير شكل الجسم و العضلات أثناء الحركة حيث يختلف شكل العضلات نتيجة إنقباضها أثناء حركة الجسم , هذا هو البعد الرابع و الذي يميز هذه التقنية عن باقي التقنيات التجميلية , حيث تشتمل عملية نحت الجسم الرباعي الأبعاد على شفط الدهون و تنسيق منحنيات الجسم و إبراز العضلات وتحديدها لضمان الحصول على الشكل المثالي للجسم.

تعتبر عمليات شفط الدهون و تنسيق القوام من العمليات التجميلية الهامة و التي يقبل عليها الكثيرون من أجل التخلص من الدهون الموضعية والتي تتمركز في أماكن معينة في الجسم مثل الأرداف و البطن و غيرها و يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية , لذلك يلجأ البعض الي عمليات التجميل آملاً في التخلص من تلك الدهون ونظراً لضعف نتائج عمليات شفط الدهون التقليدية و التي لم تكن نتائجها مرضية بشكل كافي لأغلب المرضى , ظهرت عمليات نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد من أجل تحسين النتائج و بالفعل تطورت عمليات نحت الجسم و إزالة الدهون من بعض مناطق الجسم و إبراز الشكل التشريحي للعضلات في حالة السكون و الحركة و هو ما يعرف بالنحت رباعي الأبعاد.

مراحل إجراء عملية نحت الجسم الرباعي الأبعاد :
يتم تقسيم تلك العملية الي مرحلتين أساسيتين هما شفط الدهون بالفيزر و نحت الجسم و العضلات وإعادة حقن الدهون, فيما يلي سنتحدث بإستفاضة عن كل خطوة.
أولاً مرحلة شفط الدهون بالفيزر :
في هذه المرحلة يتم شفط الدهون المتمركزة في مناطق معينة من الجسم و إزالتها و يتم ذلك عن طريق جهاز الفيزر الحديث و الذي يعتمد على إصدار موجات فوق صوتية لإذابة الدهون الموجودة حول العضلات وتحويلها الي سائل لضمان سهولة إمتصاصها خارج الجسم , المميز في هذه التقنية أنها تساعد الطبيب على إزالة الدهون بصورة إنتقائية أي أنه يمكنه إزالة الدهون في المنطقة المراد علاجها فقط و تستخدم هذه التقنية لنحت عضلات البطن حيث أنها تعطي نتائج رائعة و تظهر عضلات البطن لدى الرجال. 
تتم هذه العملية بدون تدخل جراحي و بدون أي خطر على صحة المريض حيث أنه لا يكون هناك أي نزيف أو أي ضرر لأنسجة الجسم , يتم إستخدام كانيولات خاصة لإزالة الدهون حول العضلات بشكل دقيق لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

ثانياً مرحلة نحت الجسم و التخلص من الجلد الزائد و المترهل و إعادة حقن الدهون في بعض المناطق :
في هذه المرحلة يقوم الطبيب بنحت عضلات الجسم و التخلص من الجلد الزائد و المترهل وشد الجلد و قد يحتاج المريض الي تحسين بعض المناطق و تجميلها فمثلاً في حالة شفط دهون البطن لسيدة فإنه يمكن إستخدام تلك الدهون مرة أخرى وحقنها في بعض المناطق بغرض التجميل مثل الأرداف و الثدي , لذلك تعتبر تلك العملية عملية تجميلية متعددة النتائج حيث أنه يمكنك تجميل أكثر من منطقة و بدون الحاجة الي إستخدام مادة خارجية بل يتم حقن دهون الجسم نفسه و هذا ما يضيف الأمان في عملية نحت الجسم الرباعي.

هناك إعتقاد خاطئ لدى البعض و هو أنه يمكن عمل نحت للجسم للتخلص من الدهون بشكل عام أو قد يلجأ بعض من مرضى السمنة المفرطة الي عمليات نحت الجسم الرباعي للقضاء على السمنة و هذا أمر خطأ حيث أن عملية نحت الجسم لا تعتبر من عمليات السمنة و لا يتم إجرائها للتخلص من السمنة و لكنها تساعد على التخلص من الدهون الموضعية فقط و التي تتجمع في مكان واحد كالبطن أو الأرداف و لكن لا تستخدم للقضاء عللى السمنة المفرطة , ومن هنا سنوضح في نقاط معايير خاصة يجب توافرها في الأشخاص الذين قرروا الخضوع لعملية نحت الجسم الرباعي و منها :
1- أن يكون وزن الجسم مثالي : أن تكون من أصحاب السمنة الموضعية و لست من مرضى السمنة المفرطة.
2- أن يمتلك الشخص لقوام عضلي : حتى تكون نتائج العملية في أفضل صورها حيث تعمل تلك العملية على إبراز لعضلات الجسم فقط و لكنها لا تبني عضلات.
3- مرونة و صحة الجلد : مرونة الجلد تؤثر في نتائج العملية بشكل كبير.
4- أن لا يكون الشخص من المدخنين : حيث يسبب التدخين تباطؤ في عملية الشفاء و يزيد من المضاعفات التي قد تحدث بعد العملية.

مميزات عملية نحت الجسم الرباعي الأبعاد :
تتميز هذه العملية بعدة مميزات مهمة و منها :
1- عملية آمنة و سهلة بدون فتح جراحي أو نزيف.
2- تظهر نتائج نحت الجسم الرباعي بشكل سريع و ملحوظ  حيث يمكنك رؤية نتيجة العملية بعدها مباشرة.
3- فترة النقاهة قصيرة جداً نظراً لعدم وجود فتح أو أي أضرار للجلد أو الأوعية الدموية في الجسم و بالتالي يمكنك العودة لحياتك الطبيعية بعد فترة قصيرة من إتمامك للعملية.
4- الحصول على مظهر جذاب و جسم متناسق و هو ما يميز عملية النحت الرباعي و هو أنك ستحصل على عضلات جسم بارزة و منحوتة ومظهر أكثر جاذبية.

بعد العملية يقوم الطبيب بإعطائك بعض النصائح و الإرشادات التي يجب عليك إتباعها لضمان الحفاظ على النتائج مثل إرتداء الأحزمة الضاغطة و الإلتزام بعادات صحية مثل ممارسة الرياضة و إتباع أنظمة غذائية صحية ذات سعرات حرارية منخفضة.



مواضيع ذات صلة:

·       تجميل الانف.

·       نحت و شد الارداف.

·       الفراكشينال ليزر