مؤسس مراكز

معلومات طبية

ما هو الفرق بين شفط الدهون و نحت الجسم؟

ما هو الفرق بين شفط الدهون و نحت الجسم؟

*نحت الجسم:

-نحت الجسم هو أكثر من مجرد شفط الدهون فهو يشمل بعض التقنيات التى تستخدم للتخلص من الجلد الزائد فى بعض مناطق الجسم و شد الجلد للحصول على بعض المنحنيات بالجسم التى تعطى الشكل الأنثوى الجذاب.
عن طريق تشكيل مناطق معينة في الجسم في بعض الأحيان تحتاج الحالة إلى تنحيف و نحت الجسم كله بالطريقة التي يرغب فيها المريض .
-أحياناً تكون النتائج المطلوبة من الحالة بسيطة حيث لا ترغب منها بأكثر من التخلص من الترهلات و السيليوليت، حيث يصعب التخلص من تلك المشاكل بغير هذه الطريقة.
-حيث يُمكن لنحت الجسم القدرة علي إبراز المعالم الجمالية للجسم في الرجل و المرأة، والوصول لأكثر مناطق الجسم جاذبية إلى الشكل المرغوب منها تماماً، فهو ليس هدفه أو دوره التخلص من وزن الجسم الزائد.
-يختلف نحت الجسم إختلاف كلي عن الطرق التقليدية لعمليات شفط الدهون المختلفة في النتائج النهائية، حيث أن نحت الجسم يُعطي النتائج المطلوبة لجسم منحوت و أكثر جاذبية.

ما هي الطرق المختلفة لنحت الجسم و ظهوره بشكل جذاب؟

-إستخدام الأشعة تحت الحمراء لنحت الجسم:حيث يتم في هذة العملية توجيه الأشعة تحت الحمراء علي المنطقة المراد نحتها، فتعمل الأشعة تحت الحمراء علي تنشيط الدورة الدموية والدورة الليمفاوية التي بدورها تسمح بإزالة الدهون من الجسم، وكذلك أيضاً إزالة السموم معها، والتقليل من “السليوليت”في أماكن الجسم المختلفة.
-نحت الجسم بالليزر البارد و هو أيضاً يُسمي بالليزر منخفض المستوي، حيث تقوم أشعة الليزر البارد أو منخفض الطاقة بتفتيت دهون الجسم في المنطقة المراد نحتها، وتبدأ الدهون في الخروج من الجسم بأمان على مدى الأسابيع التالية للجلسة.
-نحت الجسم عن طريق  التدليك و المساج بإستخدام  تقنية الديرما رولر، حيث تعمل هذة الطريقة علي تنشيط الدورة الدموية والليمفاوية و بالتالي تسمح للجسم بحرق الدهون المتراكمة و الصعبة
وتستهدف هذه التقنية شد الجلد والتخلص من السليلوليت في الجلد ، و لكن يجب أن تعلم أن نتائجها بطيئة فهي تحتاج إلى جلسات منتظمة و المداومة عليها لفترة كبيرة لتبدأ النتائج المطلوبة في الظهور.
-نحت الجسم عن طريق التبريد حيث تساعد هذة الطريقة  الجسم علي حرق الدهون الموضعية المتراكمة والتخلص منها بسهولة و أمان.
 فهي تقنية موضعية و بسيطة لا تحتاج إلى عمل أي شق جراحي أو استخدام أي إبر .لكن يمكن للحالة أن تتطلب بعض التخدير الموضعي حسب درجة تحمل الألم.
-إستخدام تقنية الميزوثيرابي حيث يقوم الجراح التجميلي بحقن بعض المواد تحت الجلد مباشرة التي تعمل علي تفتييت الدهون للحصول علي نتائج تجميلية، وتختلف تلك المواد التي يتم إستخدامها  في الميزوثيرابي لتفتييت الدهون، عن المواد التي تُستخدم في حالات شد الجلد للتخلص من التجاعيد.
-نحت الجسم رباعي الأبعاد عن طريق تقنية الفيزر، حيث إنها تًعتبر من أحدث و أسرع طرق نحت الجسم في الحصول علي أفضل النتائج، يقوم الطبيب التجميلي المعالج في هذة التقنية بإستخدام الليزر لتحويل الدهون من 
الصورة الصلبة إلي الصورة السائلة ثم شفطها و إخراجها بسهولة و أمان خارج الجسم.
 

*شفط الدهون:

-هو التخلص من الدهون الزائدة من مناطق معينة فى الجسم و توجد العديد من الأجهزة و التقنيات التى يستخدمها د.باسم زكى لشفط الدهون.
-تُعتبر عملية شفط دهون الجسم من أكثر التقنيات العملية التي تقضى على مشكلة  تراكم الدهون في الجسم والتي تعد من المشاكل المزعجة والعنيدة والتي يُمكن أيضاً أن تتسبب بالكثير من الأمراض الخطيرة كالإصابة  بضغط الدم المرتفع و مرض السكري .
-تُعتبر عملية شفط الدهون  بنفس أهمية جراحات السمنة حيث أنها تهدف للتخلص من الدهون المتراكمة و الصعبة  في مناطق الجسم المختلفة مثل الخصر والبطن، فتُعيد إلى تلك المناطق شكلها المشدود و الجذاب، بينما تعمل جراحات السمنة علي التخلص من الوزن الزائد.
-هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها حرق دهون الجسم المتراكمة و خاصة دهون البطن و الخصر، وبالطبع لجأ إليها جميع الأشخاص الذين يعانون من تلك الدهون
 ولكن هذه الطرق التقليدية لم تعد تُعطي النتائج المطلوبة، وبالتالي لم يعد أمامهم أي خيارات آخرى أفضل من إجراء عملية شفط الدهون. 

*يستخدم د.باسم زكى طريقة PTL فى نحت الجسم و التى تمكنه من إختيار التقنية المناسبة فى نحت الجسم لكل حالة غير الأخرى حسب شكل الجسم و كمية الدهون و نوع الجلد.



مواضيع ذات صلة:

·       تجميل الانف.

·       شد الوجة.

·       الفراكشينال ليزر