مؤسس مراكز

معلومات طبية

كيف أستعد لجلسة إزالة الشعر الزائد بالليزر؟

كيف أستعد لجلسة إزالة الشعر الزائد بالليزر؟

إزالة الشعر بالليزر

كل سيدة تحلم ببشرة ناعمة و صافية خالية من وجود الشعر الذي قد يؤرقها، حيث ظهرت الكثير من الطرق التقليدية منذ زمن بعيد للتخلص من الشعر و لكنها لم تقدر أن تتخلص منه نهائي و بشكل مرغوب فيه،
لكن في عصرنا هذا و مع ظهور تقنية الليزر و إستخدامه في كافة المجالات الطبية و التجميلية، أصبح حلم كل سيدة للتخلص من الشعر الزائد بصورة نهائية و جميلة حقيقة واقعية.

كيف أستعد لجلسة إزالة الشعر الزائد بالليزر؟

1-تجنبى إستخدام كريمات أو مزيلات العرق قبل الجلسة بأسبوعين.
2-تجنبى إستخدام كريمات مزيلة للشعر أو شمع أو أى وسيلة لنتف الشعر قبل الجلسة.
3-لا تستخدمى تان للبشرة أو أى وسيلة تسمير قبل الجلسة بشهر.
4-نظفى المنطقة المراد إزالة الشعر الزائد منها جيداً قبل الجلسة و تجنبى أى عطور أو مستحضرات تجميل أو لوشن على هذه المنطقة.

كيف تتم إزالة الشعر بالليزر؟

تتم عملية ازالة الشعر بالليزر عن طريق  أشعة الليزر الآمنة، حيث يقوم الطبيب بإختيار كلًا من الطول الموجي للأشعة، ومدة الأشعة التي يتم توجيهها بشكل مباشر إلى بصيلات الشعر فقط، فيؤدي ذلك إلي إتلاف بصيلات الشعر و بالتالي تتوقف عن دورها في إنتاج الشعر دون التأثير على الانسجة المحيطة.

ما هي خطوات إزالة الشعر بالليزر؟

-يقوم الطبيب التجميلي بوض المخدر الموضعي علي المنطقة المراد علاجها.
-يقوم الطبيب التجميلي بتثبيت و فرد المنطقة التي سيتم تعريضها لأشعة الليزر لتجنب إحتمالات تعرضها للحروق أو الإلتهابات.
-يمكن أن يقوم الطبيب التجميلي بإستعمال بعض المستحضرات التي قد تسهل من عملية إختراق أشعة الليزر لخلايا البشرة والوصول إلى جذور الشعر بسهولة
-يقوم الطبيب التجميلي بتوجيه أشعة الليزر بطريقة مباشرة على المنطقة المُراد علاجها و إزالة الشعر منها، حيث تقوم حرارة الليزر على إتلاف تلك البصيلات وبالتالي تمنع نموها مجدداً.

ما هي الأسباب المختلفة لظهور الشعر الزائد بالجسم؟

-الإضطرابات الهرمونية خاصة عند البلوغ أو وجود اضطرابات في الطمث أو الحمل ، ويكون نمو الشعر بشكل مؤقت، فسرعان ما يتساقط الشعر بلا عودة بمجرد علاج تلك الاضطرابات الهرمونية.
-يمكن أن يكون ظهور الشعر الزائد بسبب وراثي بمعني معاناة الأم أو الأب من تلك المشكلة و ممكن الأقارب.
-وجود  خلل في المبايض عند السيدات، مثل  حدوث تكيس المبايض أو الأورام المبيضية التي بدورها تؤدي إلى حدوث خلل في إفراز الهرمونات الأنثوية، فتزيد وتغير في أماكن ظهور الشعر.
-تناول أدوية طبية مُعينة حيث تعتبر الأدوية و خاصة التي تحتوي على نسبة عالية من الكورتيزون، من أكثر الأدوية التي قد تؤدي إلى نمو الشعر بشكل كثيف في المناطق غير المرغوبة.

ما هي الطرق التقليدية للتخلص من الشعر الزائد؟

-الكثير من السيدات يقومون بإستخدام الحلاوة في إزالة الشعر الزائد حيث هذة الطريقة هي الأقدم و الأشهر بين النساء 
 وهي عبارة عن عجينة مصنعة من السكر أو العسل والماء والليمون، يتم لصقها بشدة بالجلد ثم نزعها و معها الشعر الزائد وهي تشبه كثيرا طرق النتف ولكنها تتميز بإمكانية إزالة الكثير من الشعر من مناطق كبيرة.
-طريقة النتف و هي من طرق إزالة الشعر القديمة جداً والمؤلمة جدًا، لأنها قد تؤدي في إلى حدوث إلتهابات وندوب بالإضافة إلى ظهور الشعر تحت الجلد،
 قد تكون إختيارا جيدًا عند إزالة الشعر من المناطق ذات الكثافة القليلة، مثل الشعر الزائد من الشارب و الوجه، حيث يتم النتف عن طريق اليد أو الملقاط.
-الكثير من السيدات يلجئن الي التخلص من الشعر الزائد عن طريق ماكينة الحلاقة  النسائية التي تتكون من الشفرات الناعمة. ولكنها في أغلب الأحيان تُسبب مشكلة نمو الشعر تحت الجلد.
-لجأت بعض السيدات إلي إستخدام الماكينة الكهربية و التي هي عبارة عن عدة ملاقيط  كهربائية تقوم بالدوران بطريقة سريعة لنتف الشعر من الجلد.
-تلجأ بعض النساء إلي إستخدام الكريمات المخصصة للتخلص من الشعر الزائد بالجسم،
حيث أنها عبارة عن  مواد كيميائية تعمل علي التخلص من الشعر بطريقة سهلة لكنها قد  تتسبب في بعض المشاكل مثل ذوبان جذور الشعرأو قد تغلق بعض الغدد العرقية، ويمكن أيضاً أن تسبب حساسية للبشرة.
-إستخدام الشمع الساخن في التخلص من الشعر الزائد.
-إستخدام الخيط في نتف الشعر الزائدة في الأماكن الصغيرة ذات الشعر الخفيف.
-إستخدام أدوية هرمونية لتمنع نمو الشعر الزائد.



مواضيع ذات صلة:

·       تجميل الانف.

·       نحت الجسم رباعي الابعاد.

·       البوتكس