مؤسس مراكز

معلومات طبية

عملية استئصال غضاريف الأنف

عملية استئصال غضاريف الأنف
 

عملية استئصال غضاريف الأنف تعتبر من ضمن واحدة من أكثر العمليات التجميلية شهرة في هذه الأوقات وهي عملية تجميل الأنف. تتنوع عمليات تجميل الأنف طبقاً للإجراء الذي سوف يتم حيث يتم اللجوء لعمليات تجميل الأنف في عدة حالات مثل:
1- تصغير حجم الأنف وجعلها أكثر تناسقاً مع ملامح وأبعاد الوجه.
2- استعدال البروز الأنفي لمظهر أكثر جمالاً.
3- استئصال غضاريف الأنف.
4- تجميل الأنف المدببة.
5- استعدال الحاجز الأنفي الذي يعيق القدرة على التنفس بشكل طبيعي.
6- عمليات إعادة البناء والتي تهدف إلي تجميل الأنف بعد حادث أو ارتطام عنيف.

لماذا يتم استئصال غضاريف الأنف؟
يعاني البعض من مشاكل تخص الأنف حيث تظهر الأنف بشكل بارز وملحوظ أو قد يكون هناك انحناء في الأنف، وفي مثل هذه الحالات يبحث الكثيرون عن طريقة فعالة لعلاج تلك المشكلة وتحسين شكل الأنف، وهنا ظهرت عملية استئصال غضاريف الأنف لتقليل البروز الأنفي والحصول على شكل أكثر جاذبية.
تعتبر عملية استئصال غضاريف الانف من العمليات المؤثرة والآمنة ولكن تحتاج إلي خبرة كبيرة ومهارة من الطبيب الجراح للخروج بأفضل نتائج ممكنة. 
تتم العملية عن طريق فتح صغير أسفل الأنف يقوم من خلاله الطبيب بإزالة غضاريف الأنف واستعدال الحاجز الأنفي وقد يقوم الطبيب بشد الجلد حول الأنف، ثم يقوم الطبيب بغلق الجروح بغرز تجميلية. 
تحتاج عملية تجميل الأنف إلي فترة نقاهة قد تصل إلي 30 يوماً حيث يظهر بعد العملية مباشرة تورم تحت العينين وحول الانف ويختفي بمرور الوقت.

هل اللجوء إلي عملية استئصال غضاريف الأنف حلاً مناسباً لمن يعاني من مشاكل بالأنف؟
نعم، يعتبر اللجوء إلي عمليات تجميل الأنف هو الحل الأمثل حيث أن لتلك العمليات نتائج ممتازة في تحسين شكل الأنف، ليس فقط الشكل بل الأداء الوظيفي أيضاً حيث تساعد على التنفس بشكل أفضل.
عملية استئصال غضاريف الأنف من العمليات الآمنة التي لا تسبب خطر على صحة المريض ويمكن لأي شخص لا يعاني من أمراض خطيرة اللجوء إليها، كما أن تكلفة هذه العملية ليست بالكثيرة ويمكن تحملها من قبل الكثيرين. 

بعض الارشادات التي يجب الالتزام بها للوصول إلي النتائج المرجوة:
هناك بعض التعليمات التي يجب على أي شخص اجرى عملية استئصال لغضاريف الانف أن يتبعها منها:
1- الالتزام بالأدوية التي سيوصفها الطبيب وتناولها في المواعيد المحدد لها بالجرعات المحددة.
2- الراحة التامة بعد العملية والحرص الشديد على عدم التعرض لأي كدمات أو صدمات قريبة من مكان جرح العملية.
3- عدم التعرض لأشعة الشمس لفترة يحددها الطبيب بعد العملية.
4- الابتعاد عن التدخين لأنه قد يسبب تأخر في التئام الجروح.
5- يفضل ارتداء الملابس الواسعة و التي يتم غلقها من الأمام مثل القميص و الابتعاد عن ارتداء الملابس عن طريق الرأس وذلك منعاً لتعرض الجرح لأي صدمة.

الآن يمكن اجراء عملية استئصال غضاريف الأنف و كل عمليات تجميل الأنف في مركز الدكتور باسم زكي استشاري جراحات التجميل ، حيث يمتلك الدكتور باسم تاريخاً كبيراً في عمليات التجميل و قصص نجاحات من مختلف البلدان. كما يتوفر بالمركز كل التقنيات الحديثة و فريق طبي متخصص لضمان الوصول إلي أفضل النتائج. لمعرفة المزيد حول عمليات التجميل و رؤية نتائج تلك العمليات، يمكن تصفح موقعنا و رؤية قصص النجاح الخاصة بالدكتور باسم.