مؤسس مراكز

معلومات طبية

حقائق عن تكبير الثدى

حقائق عن تكبير الثدى
-العملية ﻻ تسبب أي أورام سرطانية أو حميدة بالإضافة أنه مصرح بها من منظمة FDA اﻷمريكيه.
-ﻻتوجد علاقة بين الأحساس بالحلمة و العملية إطلاقاً.
-لا تؤثر العملية على الرضاعة ﻷن حشوة السيليكون توضع خلف غدة الثدي أو خلف عضلات الصدر و بالتالي ﻻ تؤثر على مكونات غدة الثدي.
-ملمس الثدي يكون طبيعي لأن السيليكون المستخدم يشبه الدهون الطبيعية الموجودة في الثدي و يوضع خلف غدة الثدي و عضلات الصدر لتقليل إحتمالية الإحساس بالسيليكون.
-الجرح في أماكن خفية غير ظاهره مثل الهالة البنية أو تحت الثدي أو تحت اﻷبط.
-يمكن العودة لممارسة الحياة اليومية الطبيعية و العودة للمنزل فى نفس اليوم بعد العملية.
-ﻻ توجد أي تعليمات خاصة بعمل مساج بعد العملية.
-عملية جراحية لزيادة حجم الثدي و جعله في مظهر ممتليء و جذاب، وتتضمن نوعين من العمليات النوع الأول وضع حشوات السيليكون تحت أنسجة الثدي أو عضلات الصدر، و النوع الثاني حقن الدهون الذاتي.
-تُعتبر عملية تكبير الثدي لبعض السيدات مجرد وسيلة للشعور بمزيد من الثقة و الأنوثة، ولأخريات هي مجرد جزء من إعادة بناء أو تنسيق حجم الثدي نتيجة لعدة أسباب.
-قومي بإجراء جراحة تكبير الثدي إذا كنتِ تشعرين  بعدم الثقة لصغرحجم الثديين بدرجة كبيرة، أو كان حجم أحد الثديين أصغر مقارنة بالآخر.
-قومي بإجراء جراحة تكبير الثدي إذا كنتي تريدين إصلاح و تغييرإنكماش حجم الثديين بسبب الحمل.
-قومي بإجراء جراحة تكبير الثدي إذا كنتي تريدين تصليح و تعديل حجم الثديين الغير متساويين بعد جراحة الثدي في الحالات الأخري.
-قومي بإجراء جراحة تكبير الثدي إذا كنتي تريدين تعزيز ثقتكِ بنفسك و بـأنوثتك.
-إذا كنتي تريدين الحصول علي ثدي مشدود فأعلمي أن حشوات السيليكون أو حقن الدهون لا تمنع  ترهل ثدييك، و لتصحيح ترهل الثديين فعليكي باللجوء إلى جراحة شد و رفع الثدي بعد تكبيره.
-قد تُغير العوامل مظهر ثدييك مثل زيادة وزن الجسم أو فقدان الوزن السريع و الغير صحي.
-إذا كنتي من المدخنين، فسيطالبك طبيبك بالتوقف تماماً عن التدخين لفترة قبل جراحة تكبير الثدي.
-يجب عليكي الحرص على وجود شخص مرافق عقب جراحة تكبير الثدي لتوصيلك إلى المنزل و يستحسن أن يظل معكي  في الليلة الأولى على الأقل.
-أثناء الجراحة يقوم الجراح التجميلي بفتح شق واحد في مكان من ثلاثة أماكن:تحت الثدي أو تحت الإبط أو حول حلمة الثدي.
-بعد إجراء جراحة تكبير الثدي قد تشعرين بألم محتمل وتورم قد يستمر لأسابيع قليلة بعد العملية، كما يحتمل ظهور كدمات بسيطة أيضًا، و لكن لا تقلقي من المتوقع أن تتلاشى تلك الندبات بمرور الوقت.
-أثناء فترة التعافي بعد جراحة تكبير الثدي يُفضل إرتداء ضمادة ضغط أو حمالة صدرية رياضية للحصول على دعم إضافي وتثبيت حشوات السيليكون في مكانها بالثدي.
-بعد جراحة تكبير الثدي يجب عليكي مناقشة طبيبك المعالج في توقيت العودة إلى الأنشطة العادية. إذا كانت حياتك العملية لا تتطلب جهدًا بدنيًا، فقد يمكن العودة إلى العمل في غضون بضعة أسابيع من الجراحة.
-إلتزمي بتعليمات الطبيب المعالج بعد الجراحة يجب أن تتجنبي لعب الرياضات و الأنشطة الشاقة.
بعد جراحة تكبير الثدي تجنبي الأشياء التي يمكن أن ترفع النبض أو ضغط الدم لمدة أسبوعين على الأقل وأثناء فترة التعافي.
-الراحة التامة لجسدك هامة جداً في فترة التعافي حيث أن الثدي سيكون حساسًا لأي احتكاك جسدي أو حركات مفاجئة.
-عليكي التوجه إلي طبيبك المعالج إذا لاحظتِ الشعور بسخونة شديدة واحمرار و ألم غير محتمل في الثدي بعد جراحة تكبير الثدي و أثناء فترة الإستشفاء.
-جراحة تكبير الثدي لا تؤثر إطلاقاً علي الرضاعة الطبيعية .
-يُمكن أن يتبع جراحة تكبير الثدي عدة جراحات مثل جراحة رفع و شد الثدي، للتخلص من ترهلات الثدي و الحصول علي ثدي كبير و مشدود و جذاب خالي من الترهلات.
-يجب عليكي  التوجه فوراً للجراح التجميلي المعالج إذا شعرتي بضيق في التنفس أو ألم شديد في الصدر بعد جراحة تكبير الثدي و أثناء فترة التعافي.
-توقعي دائماً أن ثدييكِ سيستمران في التقدم في العمر بعد عملية تكبير الثدي، فقد يغير خسارة الوزن أو زيادته أو الشيخوخة شكل ثدييكي.
-عندما تتقدمين في العمرسوف يتغير حجم و شكل ثدييك، حيث يفقدان المرونة والصلابة لذا تلجأين إلي جراحات تكبير الثدي ثم رفع و شد الثدي. 
-سوف يطلب منك الطبيب و الجراح التجميلي المعالج توقف النشاط الجنسي لمدة أسبوع وحتى أسبوعين على الأقل بعد عملية تكبيرالثدي.
-ينصح الجراح التجميلي المعالج بتجنب تعريض الثديين للشمس مباشرة أثناء فترة الشفاء وبعد ذلك، يجب عليكي حماية الشقوق في أثناء تعرضك للشمس.
-ينصح الجراح التجميلي المعالج بتجنب الإجهاد الشديد أو الإنحناء أو حمل الأشياء الثقيلة .
-ينصح الجراح التجميلي المعالج النوم على الظهر أو الجانبين لعدم تعرض الثديين للضغط.
-تستغرق جراحة تكبيرالثدي وقت بسيط حيث يمكن للسيدة أن تمكث لمدة 12 ساعة فقط  في المستشفي ويمكنها أن تغادر في نفس اليوم.
-بعد جراحة تكبير الثدي تستطيعي ممارسة حياتك بصورة طبيعية، ولا تتعارض هذه جراحة تكبير الثدي  مع الرضاعة ولا تؤثر أيضاً على الإحساس.



مواضيع ذات صلة:

·       تجميل الانف.

·       شد الذراعين.

·       الفراكشينال ليزر