مؤسس مراكز

معلومات طبية

اسعار عمليات تجميل الحروق في مصر

اسعار عمليات تجميل الحروق في مصر
 

عمليات تجميل الحروق من أهم عمليات التجميل التي يتم اجرائها في الآونة الاخيرة، حيث تعمل على تحسين وتجميل شكل الجلد وملمسه بعد التعرض للحرق. تتراوح أسعار عمليات تجميل الحروق في مصر ما بين 10000 إلي 30000 جنيه طبقاً لنوع العملية والطبيب الذي سيقوم بإجرائها، حيث أن لشهرة الطبيب دوراً كبيراً في تحديد سعر العملية.
تتسبب الحروق في حدوث تشوهات جلدية وآلام شديدة والتي تؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية للمريض خاصة إذا كان الحرق في منطقة ظاهرة مثل الوجه أو الرقبة كما أن قد تؤثر على الحركة بسبب شد الجلد. لذلك يلجأ كثير من المرضى إلي عمليات تجميل الحروق من أجل تحسين المظهر الخارجي للجلد والتخلص من الندوب التي ظهرت نتيجة الحرق.
لعمليات تجميل الحروق دوراً كبيراً في تحسين شكل المنطقة المصابة و تقليل الألم الناتج عن شد الجلد و تكون النتائج مرضية لأغلب المرضى حيث تساعد عمليات التجميل على إخفاء جزء كبير من التشوهات.

الطرق المختلفة لعمليات تجميل الحروق:
هناك عدة طرق مختلفة لتجميل الحروق حيث تختلف تلك الطرق حسب طريقة اجرائها ومنها:
1- تجميل الجلد بالليزر.
2- عملية زراعة الجلد.
3- عملية توسيع الأنسجة لشد الجلد وتجميل الحروق.
4- عملية التقشير الجلدي.
وفيما يلي سوف نقوم بشرح كلاً من تلك العمليات ومميزات كل عملية.

أولاً قبل البدء في شرح الطرق المختلفة لعمليات تجميل الحروق، يجب توضيح درجات الحروق المختلفة حيث أنه لا تحتاج كل الحروق إلي نفس طريقة العلاج، وذلك لأنها تختلف في الدرجة والشدة وبالتالي تختلف طريقة العلاج. تنقسم درجات الحروق إلي:
1- حروق من الدرجة الأولى و هي أبسط أنواع الحروق وتصيب الجزء السطحي من الجلد فقط أي البشرة الخارجية وتتمثل في حرق ناتج عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة أو حرق نتيجة السوائل الساخنة، ويتم علاجها بشكل سريع عن طريق استخدام بعض أنواع المراهم أو الكريمات.
2- حروق من الدرجة الثانية و هي تعتبر أكثر حدة من سابقتها حيث تصيب الجلد بشكل أعمق وتتسبب في حدوث ألم شديد وفقاقيع من السائل على سطح الجلد، يمكن علاجها بسهولة أيضاً ولكن تحتاج إلي فترة أطول من العلاج ولكن لا تحتاج إلي عمليات تجميلية.
3- حروق من الدرجة الثالثة و هي الحروق الأشد فتكاً حيث تصيب طبقات عميقة من الجلد وتتسب في تآكل الطبقة الخارجية وقد تصل إلي العظام، تحتاج إلي فترة كبيرة للعلاج وأحياناً يكون الشفاء منها أمراً بالغ الصعوبة لما يصحبها من ألم شديد كما ينتج عن حروق هذه الدرجة ندوب دائمة على سطح الجلد. في هذه الحالات يتم اللجوء إلي عمليات تجميل الحروق لتخفيف آثار الندوب وتجميل الشكل الخارجي للجلد.

1- تجميل الجلد بإستخدام الليزر:
يعتبر تجميل الحروق بالليزر من أحدث وأفضل الطرق العلاجية في حالات الحروق و ذلك لأنه يمكن إخفاء آثار الحروق بشكل سريع وفعال و خلال جلسات قليلة بإستخدام الليزر. تقوم أشعة الليزر بإختراق الجلد المراد تجميله مما يعمل على تحفيز خلايا تلك المنطقة على إنتاج الكولاجين، الكولاجين هو المسئول عن جمال البشرة واعطائها النضارة والحيوية ويساعد أيضاً على التئام الجروح أوالندوب مما يعمل على إخفاء تلك الندوب أو التشوهات الناتجة عن الحروق الخطيرة، ما يميز التجميل بالليزر أيضاً أنه اجراء غير جراحي سهل التنفيذ وتظهر نتائجه بشكل سريع.
هناك بعض الحروق قد تتسبب في إعاقة حركة المفصل وهنا يتم التدخل بإستخدام الليزر لعلاج تلك المشكلة وتجميل شكل تشوهات الجلد.

2- عملية زراعة الجلد:
يتم اللجوء إلي عمليات زراعة الجلد في حالة إصابة الشخص بالحروق العنيفة والتي تتوغل و تصل إلي طبقات عميقة في الجلد حيث يفقد المريض جزء كبير من الجلد، في هذه الحالة يقوم الطبيب بإستئصال جزء من الجلد السليم من جسم المريض وزرعه في المنطقة المصابة من أجل مساعدة الجرح على الالتئام. يكون الجسم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى في حالة فقد الجلد لذلك يلجأ الطبيب إلي تغطية تلك المنطقة المصابة بأجزاء من الجلد السليم ثم يقوم بتغطيتها بإستخدام ضمادة لحمايتها من البكتريا.
تنقسم عملية زراعة الجلد إلي قسمين أساسين هما:
1- ترقيع المنطقة المصابة بجزء من الجلد.
2- ترقيع المنطقة المصابة بطبقة الجلد بأكملها.

3- عملية توسيع الأنسجة لشد الجلد و تجميل الحروق:
قد يظهر في بعض حالات الحرق انكماش للجلد نتيجة للإصابة، هذا الانكماش يسبب ألم وصعوبة في الحركة وهنا يتم اللجوء إلي عمليات توسيع الأنسجة حيث يتم وضع بالون تحت الجلد في المنطقة التي أصيبت بالحرق، ثم يقوم الطبيب بنفخ هذا البالون بإستخدام محلول ملحي لدرجة معينة  وكنتيجة لزيادة حجم البالون تحت الجلد يبدأ الجلد في التمدد. تحتاج هذه العملية إلي بعض الوقت حتى يستقر الجلد على الوضع الجديد له مما يتيح للمريض سهولة الحركة. 
ما يميز هذه العملية أنه لا يتم استخدام جلد من منطقة أخرى بل يتم علاج الجلد الموجود في المنطقة المصابة و بهذا يكون الجلد له نفس اللون والملمس لباقي المنطقة.

4- عملية تقشير الجلد:
تعتبر من الطرق الفعالة في تجميل الحروق حيث يقوم الطبيب بتقشير الطبقات المصابة من الجلد لتحفيز إنتاج طبقات جديدة سليمة، قد ينتج عنها بعض الألم ولكن لها نتائج رائعة في تجميل الحروق.