مؤسس مراكز

معلومات طبية

اسعار جلسات الليزر لآثار حب الشباب

اسعار جلسات الليزر لآثار حب الشباب


تختلف أسعار جلسات علاج حب الشباب بالليزر من مركز إلي آخر وتتنوع طبقاً لعدة نقاط منها:
1- المناطق التي سيتم علاجها بالليزر ومساحتها.
2- نوع الليزر الذي سيتم استخدامه.
3- عدد الجلسات التي يحتاجها المريض للقضاء على تلك الآثار بشكل نهائي.
 لكن متوسط سعر الجلسة في مصر هو 1500 جنيه للجلسة الواحدة، يتم استخدام شعاع الليزر وهو أحدث ما تم اكتشافه لعلاج مشاكل آثار حب الشباب المزعجة والتي يعاني منها الكثيرون من الشباب، عادة يسبب حب الشباب وما يتركه من أثر على البشرة مشاكل نفسية واجتماعية للشخص الذي يعاني منه خاصة إذا كانت شابة في مقتبل العمر.
حيث تتسبب تلك الحبوب والتي تنتشر في الوجه في استياء الشخص من مظهره وتقل ثقته بنفسه و قد يتجنب بعضهم الاختلاط بالمجتمع. نظراً لكون حب الشباب مشكلة منتشرة، فقد يحاول الكثير على علاج تلك المشكلة بإستخدام بعض كريمات البشرة أو قد تلجأ النساء إلي استخدام الميكب أب لإخفاء آثار حب الشباب، ولكن بالطبع هذا لا يعتبر علاج. لذلك ظهرت تقنية جديدة تساعد في علاج آثار حب الشباب بشكل نهائي وهي استخدام أشعة الليزر في القضاء على تلك الآثار.

كيف تعمل تقنية علاج حب الشباب بالليزر ؟
شعاع الليزر هو شعاع قوي يتم تسليطه من قبل الطبيب المختص على الأماكن المراد علاجها، تتغلغل أشعة الليزر طبقات الجلد المختلفة حتى تصل إلي المكان المحدد ونظراً لكونها أشعة قوية، فيكون لها تأثير شديد على بعض الخلايا الموجودة في طبقات الجلد حيث تعمل على تحفيز إنتاج الهيموجلوبين للأكسجين والذي يلعب دوراً هاماً في تجديد الخلايا. كما أن لأشعة الليزر طريقاً أخر لعلاج مشكلة حب الشباب وذلك عن طريق القضاء على البكتريا المسببة لظهور حب الشباب، تتواجد تلك البكتريا الضارة داخل بصيلات الشعر و هي السبب وراء ظهور حب الشباب و التهاب الجلد لذا ففي حالة تسليط أشعة الليزر على الأماكن التي يظهر بها حب الشباب، تقوم أشعة الليزر بتطهير المكان من البكتريا الضارة و بالتالي تختفي مشكلة حب الشباب.
كما تتسبب أيضاً الحرارة الناتجة عن شعاع الليزر في إزالة الطبقة العليا من الجلد والتي تحوي آثار حب الشباب والندوب مما يترك الجلد أكثر نضارة ونعومة.
من ناحية أخرى تعمل الحرارة الناتجة عن شعاع الليزر أيضاً على تنشيط الدورة الدموية في تلك المنطقة وبالتالي تتحسن حالة الخلايا الموجودة نتيجة لوفرة الإمداد الدموي لها مما يساعد على انتاج خلايا جديدة وطبقات جديدة للجلد.

مزايا العلاج بالليزر:
يعتبر علاج حب الشباب بالليزر الآن هو أفضل علاج والأكثر فاعلية لما له من مميزات عديدة أهمها:
1- العلاج بالليزر هو اجراء تجميلي حديث يتم فيه استخدام تقنية حديثة للعلاج بدون اللجوء إلي تناول أدوية معينة أواللجوء إلي الجراحة التجميلية.
2- نتائج العلاج بالليزر قوية وسريعة الظهور.
3- يقلل من الحكة ويعمل على إخفاء آثار حب الشباب والندوب.
4- يتحسن شكل الجلد بشكل كبير مما يزيد من ثقة الشخص بنفسه بعد علاج مشكلة حب الشباب.
5- سعر الجلسة في متناول الجميع.
6- تعمل أشعة الليزر على علاج المنطق المنخفضة أوالبارزة في البشرة عن طريق تحفيز انتاج خلايا جديدة وبالتالي تجعل سطح الجلد بدون نتوءات مما يحسن من مظهر الوجه.

هناك أنواع مختلفة من الليزر والتي تعمل على علاج مشاكل وآثار حب الشباب مثل:
1- الفراكشنال ليزر.
2- الليزر الكربوني.

بعد إجراءك لتقنية الليزر لعلاج حب الشباب، فمن الأفضل اتباع تلك التعليمات البسيطة لضمان الحصول على أفضل نتائج:
1- تجنب الخروج والتعرض لأشعة الشمس بعد الجلسة ولمدة يومين على الأقل حيث تكون البشرة ضعيفة بعد تعرضها للليزر، لذا يفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس.
2- المتابعة مع طبيب الجلدية و اتباع كافة التعليمات والالتزام بوضع الكريمات التي سيقوم الطبيب بوصفها.
3- تجنب وضع مساحيق التجميل بعد جلسة العلاج بالليزر.