مؤسس مراكز

عمليات غير جراحية

تقنية الهايفو

تقنية الهايفو


الهايفو 

تظهر علامات الشيخوخة على الوجه بمرور الوقت مما يسبب الكثير من الإزعاج لكثير من الأشخاص حيث أنها تؤثر على المظهر الجمالي و تقلل من جاذبية الشخص وبخاصة لدى السيدات , لذلك يلجأ الكثير منهم الي عدة حلول حيث يعتمد البعض على إتباع بعض العادات الصحية و التي تقلل من ظهور التجاعيد و تبطئ من ظهور أعراض الشيخوخة كشرب كميات كبيرة من المياه , تجنب تناول السكريات و الحلويات , الإهتمام بالبشرة و الحفاظ عليها من أشعة الشمس عن طريق إستخدام كريمات واقية و أخيراً تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات و المعادن الهامة للجسم و لكن يلجأ البعض الآخر الي حلول أخرى و هي عمليات التجميل و الإجراءات التجميلية الحديثة كالهايفو و غيرها. وهنا سوف نتعرف على تقنية الهايفو و التي أثبتت فعاليتها وسط زحام الإكتشافات الحديثة و الإجراءات التجميلية غير الجراحية التي ظهرت مؤخراً.
يعتبر الهايفو أو تقنية الموجات فوق الصوتية هو أحدث تقنية لشد الجلد و علاج ترهلات الجسم، الوجه و الرقبة و واحدة من أفضل الطرق التجميلية لشد الجلد و التي تعتبر بديلة للعمليات الجراحية حيث أنها تتم من خلال جهاز تم إنتاجه حديثاً يعمل بالموجات فوق الصوتية بدون الحاجة الي التدخل الجراحي و التخديريستخدم لعلاج ترهلات البطن، الأرداف، الذراعين، الفخذين، الصدر، الوجه و الرقبة ونظراً لفعالية تقنية الهايفو الجديدة فقد لاقت رواجاً كبيراً و أصبحت من ضمن الطرق التجميلية الغير جراحية الأشهر في عالم التجميل وذلك نظراً الي إقبال الكثيرين على الإجراءات التي تخلو من الألم و المشرط بشكل كبير.

شرح تفصيلي لتقنية الهايفو و كيفية عملها :

تقنية الهايفو هي إجراء تجميلي دقيق جداً يتم فيه إرسال موجات فوق صوتية الي طبقات مختلفة تحت سطح الجلد و يتم إرسال هذه الموجات من خلال مجسات معينة متصلة بالجهاز , تعمل هذه الموجات فوق الصوتية على تسخين تلك المنطقة لدرجة 60 درجة في ثانية واحدة مما يسبب شد العضلات الموجودة بهذه المنطقة عن طريق التأثير على الأغشية الخارجية للأربطة و الأوتار. كما يتم أيضاً تقوية للكولاجين الموجود و تحفيز الخلايا على تكوين و إنتاج كولاجين جديد لإضفاء النضارة و المرونة للبشرة . يتم إستخدام تقنية الهايفو لتجميل عدة مناطق من أهمها الوجه والرقبة كما أنها تعتبر من الإجراءات التجميلية غير الجراحية السهلة و التي يمكن لأغلب الناس أن يقوموا بإجرائها. ولكن هي تناسب أكثر الأشخاص الذين يعانون من ترهلات أو ثنيات حول الرقبة , تجاعيد حول الفم , ترهلات أو تجاعيد حول العينين.
يلجأ اليها أيضاً الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 40 الي 50 سنة حيث تصبح البشرة أضعف و مليئة بالتجاعيد , كما يمكن اللجوء لتقنية الهايفو في بعض الحالات الأخرى مثل بعد فقدان الوزن أو بعد عمليات السمنة حيث يفقد الشخص الكثير من الدهون و قد تظهر بعض الترهلات على الوجه أو الرقبة.

مميزات تقنية الهايفو كثيرة و لكن يمكننا أن نضعها في عدة نقاط ومنها :

1- تعتبر تقنية الهايفو بديلاً رائعاً للجراحة حيث أنها تعطي نتائج مذهلة لدى الكثيرين الذين لا يرغبون في إجراء عمليات جراحية حيث يستهدف جهاز الهايفو الطبقات العميقة في الجلد و يبدأ في علاجها.
2- يتم فيه إستخدام التصوير بالموجات فوق الصوتية مما يتيح رؤية طبقات الأنسجة المراد علاجها تحديداً و كنتيجة لذلك يتم توجيه مجسات الجهاز مباشرة نحو المنطقة المراد علاجها مما يضمن لنا إستهداف الجزء المراد علاجه بشكل دقيق و ضمان الحصول على نتائج أفضل.
3- تظهر نتائج جهاز الهايفو مباشرة بعد الجلسة و التي تستغرق حوالي 45 دقيقة و تستمر النتائج في التحسن مع الوقت.
4- إجراء آمن تماماً بلا ألم أو جرح أو الحاجة الي الراحة بعد الجلسة.
5- يمكنك العودة لممارسة حياتك بشكل طبيعي بعد الإنتهاء من الجلسة مباشرة.
6- لا توجد إحتياطات لإجراء جلسة الهايفو .
7- يتم شد جلد الوجه أو الرقبة بدون إضافة أي مواد خارجية غريبة عن الجسم بل يتم شد الجلد عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين مما يؤدي الي شد الجلد و إعطاءه مظهر أكثر جاذبية و نضارة.
8- يعالج الهايفو الهالات السوداء تحت العين و علامات الشيخوخة أيضاً.
9- يمكنك من رفع الخدود و شدها و إعطائها منظراً جذاباً بدون جراحة.
10- يكسبك بشرة ناعمة و أكثر مرونة و لمعان حيث يعمل على تحفيز الكولاجين في مستويات الجلد السطحية والعميقة.
11- يمكنه علاج حب الشباب و التي يعاني منها الكثير و تترك آثاراً و ندوب بالوجه عن طريق تسليط الموجات فوق الصوتية على الطبقات الخارجية للجلد لفترة معينة.
12- الهايفو هو التقنية الوحيدة في العالم التي تعتبر بديلا للخيوط وعمليات شد الوجه.
13- يدوم تأثير الهايفو لفترات طويلة بلا أي ظهور للآثار الجانبية.
14- يعمل أيضاً على تحديد الفك، رفع الحاجبين، رفع الوجنتين، تفتيح و نضارة البشرة.

يتم تحديد المنطقة المراد علاجها ثم يبدأ الطبيب في تحديد المجس المناسب بالعمق المناسب ثم يقوم بتنظيف المنطقة المراد علاجها ووضع كريم مخدر موضعي , ثم يقوم بتسليط المجسات على تلك المنطقة. قد يشعر الشخص بالقليل من الحرارة و ذلك أمر طبيعي يدل على سير الجلسة بنجاح. يمكن للشخص العودة مباشرة بعد الجلسة بدون الحاجة الي قضاء فترة نقاهة و لكن قد يشعر الشخص ببعض الحكة و ظهور إحمرار في المنطقة التي تم علاجها يستمر حوالي 48 ساعة. معظم الأشخاص يحتاجون الي جلسة واحدة فقط و لكن قد يحتاج البعض الي جلسة أو اثنتين إضافيتين على حسب مرونة الجلد ومدى الإستجابة للموجات فوق الصوتية.

يمكن لأي شخص إجراء جلسات الهايفو و لكن هناك بعض الحالات التي لا يمكن فيها إجراء الجلسة مثل :

1- الأمهات المرضعات و الحوامل.
2- في حالة إصابة الوجه بجروح خطيرة.
3- في حالة الإصابة بأمراض نزف الدم.
4- حالات الدعامات المعدنية في الوجه أو الرقبة.
5- بعد حقن البوتكس مباشرة.



مواضيع ذات صلة:

·       تجميل الانف.

·       شد الذراعين.

·       الفراكشينال ليزر