مؤسس مراكز

عمليات غير جراحية

تفتيت الدهون بالتبريد

تفتيت الدهون بالتبريد

تفتيت الدهون بالتبريد

 
تظل مشكلة الدهون المتراكمة في منطقة البطن و الجانبين و الأرداف معضلة لدى الكثيرين حيث أن التخلص من مثل هذه الدهون ليس بالمهمة السهلة لذلك كان على الاطباء المختصين بمجال السمنة و النحافة و خبراء التجميل البحث عن حلول أخرى بديلة لعمليات السمنة تكون أسهل و بأقل آثار جانبية أو أضرار على صحة المريض و بالفعل تم التوصل الي عدة طرق جديدة للتخلص من الدهون المتركمة في تلك المناطق . و من أبرز الطرق التي أثبتت فاعليتها هي تفتيت الدهون بالتبريد عن طريق جهاز الكرايو.
كيف يمكن تفتيت الدهون بالتبريد؟؟هذا ما تعتمد عليه تقنية Cryolipolysis للتخلص من الدهون...حيث وجد أن الخلايا الدهنية حساسة للتبريد أكثر من الجلد، الأنسجة، الأعصاب و العضلات المحيطة..و بالتالى عند تعرض الخلايا الدهنية للتبريد، تتفتت تماماً و يقل سمكها مع حماية الجلد و كل الأنسجة المحيطة من تأثير التبريد. تقنية التفتيت بالتبريد ..أصبحت الآن من أهم التقنيات الغير جراحية للتخلص من الدهون و متاعبها و مضاعفاتها.

طريقة عمل جهاز الكرايو في إذابة الدهون:

يعمل جهاز الكرايو أو ما يعرف بجهاز النحت البارد على تفتيت الدهون العنيدة من خلال تجميدها ثم تكسيرها كما يعمل أيضاً على شد الجلد بعد تفتيته للدهون المتراكمة, لا يستخدم جهاز الكرايو في التخسيس بالشكل الذي يعتقده البعض فهو ليس عملية من أجل التخلص من الوزن الزائد بل هو فقط يعمل على تفتيت الدهون المتراكمة في مناطق محددة بدون أي تدخل جراحي أو تخدير. يصدر جهاز الكرايو ترددات صوتية تعمل على تفتيت الدهون بعد تجمدها بدون أي ضرر أو تأثير على بقية أعضاء الجسم أو الجلد أو أنسجة الجسم بشكل عام حيث أثبتت التجارب العلمية على أن الدهون تتأثر بالتبريد بدرجات مختلفة عن الجلد. 
تصل درجة برودة جهاز الكرايو الي ثمانية درجات تحت الصفر كما أنه يمكنه أن يصل الي 14 درجة تحت الصفر في بعض الأجهزة مما يساهم في تجميد الدهون وتفتيتها بالشكل المراد تنفيذه.

الخطوات التي يتم إجرائها لجلسة الكرايو :

1- بعد تحديد المنطقة المراد تفتيت الدهون بها يقوم الطبيب بوضع جل بارد على تلك المنطقة لحماية الجلد.
2- يتم وضع منديل ورقي فوق الجل.
3- يتم وضع جهاز الكرايو و تسليطه على تلك المنطقة ثم يبدأ الطبيب في تشغيل الجهاز و يتم تناقص درجة الحرارة تدريجياً و تستغرق الجلسة الواحدة 45 دقيقة.

ما يميز جهاز الكرايو عن باقي الطرق التجميلية الأخرى هو :

1- الجلسة تتم بدون أي ألم.
2- لا تحتاج جلسات الكرايو الي تخدير.
3- يعمل الجهاز على تجميد وتفتيت الدهون و ليس الماء الموجود تحت الجلد مثل بقية وسائل التخسيس الأخرى التي تعتمد على تقليل الوزن بفقدان الماء الزائد فقط من الجسم كما يعمل الجهاز على شد الجلد أيضاً.
4- يمكنه إستخدامه لمختلف المرضى بمختلف أنواع البشرة.
5- لا يسبب أعراض جانبية أو أضرار على الصحة العامة.
6- يعتبر من الطرق الآمنة و الفعالة في التخلص من الدهون المتراكمة كما أن نتائجه فورية حيث يمكنك ملاحظة النتيجة مباشرة بعد الجلسة.
7- لا يسبب إحمرار أو تهيج للبشرة على عكس باقي الأجهزة و لكن مع بعض المرضى المصابين بحساسية الجلد قد يشعروا بحرقة أو كدمات في مكان الجلسة. 

جهاز الكرايو من الاجهزة الآمنة في حالة إستخدامها على شخص طبيعي لا يعاني من مشاكل أو امراض خطيرة حيث يمكن لأي فرد يعاني من السمنة الموضعة أو كنتيجة للحمل المتكرر والولادة أو في حالات ضعف عضلات البطن وغيرها اللجوء الي جلسات الكرايو و لكن هناك بعض الحالات التي يجب أن تتجنب جلسات الكرايو ومنهم :
1- الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد أو حساسية من البرودة.
2- النساء الحوامل.
3- مرضى الأوعية الدموية.
4- مرضى الفتق السري أو الأربي.
5- مرضى الكبد خاصة حالات فيروس C.

تظهر نتائج جلسات الكرايو مباشرة بعد الجلسة الأولى بنسبة 20% و تتحسن بعد عدة جلسات حيث تحتاج أغلبية الحالات الي 3 جلسات على الأقل لضمان رؤية نتائج مثالية.



مواضيع ذات صلة:

·       تجميل الانف.

·       شد الجلد.

·       الفراكشينال ليزر