مؤسس مراكز

عمليات غير جراحية

الميزوثيرابى

الميزوثيرابى

تحلم كل سيدة بوجه جميل و أكثر نضارة و شباب، ومع تقدم السن و الشيخوخة يبدأ الجلد يفقد مرونته و حيويته وظهور تجاعيد الوجه مما يبدو علي الوجه الإرهاق و كبر السن و فقدان الشباب و الحيوية، و هذه الأشياء تؤرق كثيراً السيدات خاصةً اللواتي يهتمون دائماً بالحفاظ علي جمال الوجه و ظهوره دائماً في صورة شبابية و مشرقة، فما الحل في تلك التجاعيد و آثار الشيخوخة؟
نعم سيدتي لقد جاءت العلوم الطبية و التكنولوجية بالحل الأمثل و الأكثر فاعلية و أمان، و هو علاج تجاعيد الوجه بتقنية الميزوثيرابي القادرة علي التخلص من الجلد المجهد و المترهل و ظهور الوجه بصورة أكثر نضارة، حينها يا سيدتي سيرجع بك العمر للوراء و تستمتعي بجمالك و شبابك.
*الميزوثيرابى من أقدر التقنيات الغير جراحية على علاج الكثير من المشاكل التجميلية فهى مجموعة من الفيتامينات و الأحماض الأمينية التى يتم حقنها فى البشرة أو الشعر من خلال إبر رفيعة جداً.
*يستخدم د.باسم زكى أنواع من الميزوثيرابى تحتوى على مواد عالية الجودة و الكفاءة و مصرح بها عالمياً من منظمة الغذاء و الدواء.

ما هي تقنية الميزوثيرابي؟

تستخدم تقنية الميزوثيرابي في  عدة حالات مثل التخلص من التجاعيد و البقع الداكنة أو عمليات شد الوجه و إزالة الدهون الزائدة،
تهدف تقنية الميزوثيرابي إلى إعادة الشباب و الحيوية إلى البشرة و تُعطيها مظهر جذاب و أكثر نضارة، عن طريق حقن الجلد بشكل متسلسل بجرعات محُددة من قٍبل الطبيب التجميلي المعالج بواسطة محاليل خاصة،
تحتوي على العديد من الفيتامينات المختلفة ،حمض الهيالورونيك ،المستحضرات الصيدلانية ،الإنزيمات، الهرمونات، مستخلصات النباتات الطبيعية ومضادات الأكسدة وغيرها حيث تصل تلك المواد،
إلى الطبقة الوسطى من الجلد  في المنطقة المراد علاجها مباشرة. تعمل هذة المواد علي تغذية الجلد عن طريق تحفيز الخلايا لإفراز الكولاجين والإيلاستين؛
 فتقوم تلك المواد الطبيعية النابعة من خلايا البشرة بمقاومة ظهور التجاعيد و الشيخوخة وعلامات التقدم في السن، فتعيد للبشرة نعومتها ونضارتها و جاذبيتها الساحرة.

ما هي أنواع الميزوثيرابى؟


-ميزوثيرابى الوجه:حيث يتم حقن فيتامينات، معادن، احماض أمينية، حمض الهيالارونيك و مضادات للأكسدة فى الوجه عن طريق سرنجة رفيعة..هذة المواد تحسن لون الجلد و تغذيه، أيضاً تحسن مرونته و تعالج التجاعيد و تساعد على إعادة حيوية الوجه.
-ميزوثيرابى الشعر:حيث يتم حقن بعض الفيتامينات و المواد المغذية للشعر فى فروة الرأس مما يؤدى إلى تنشيط نمو الشعر، منع تساقطه و منحه كثافة، حيوية و لمعاناً.
-ميزوثيرابى الجسم:يعمل عن طريق حقن مواد مركبة فى الجسم تخترق الخلايا الدهنية محدثة فيها ثقوب فيسهل تخلص الجسم منها.

ما هي فوائد علاج الجلد بتقنية الميزوثيرابي؟

-تغذية الوجه و إمداده بالفيتامينات عالية التركيز والمحافظة على ترطيبه ونضارته : يحيث تقوم تلك الفيتامينات المُركزة بإعطاء إحساساً من الحيوية الإنتعاش للوجه و البشرة..
-يستخدم الميزوثيرابي كبديل آمن عن العمليات الجراحية:  يمثل الميزوثيرابي بديلاً آمناً و فعالاً للكثير من جراحات التجميل الجراحية.
-ويمكن إستخدام الميزوثيرابي لما يحتويه من فيتامينات عالية الفائدة في عمل روتين للعناية بالبشرة الخاص بك، وبإمكانك رؤية النتائج  الفورية بعد الجلسة الأولى مباشرة.
-تُستخدم تقنية الميزوثيرابي لعلاج الكثير من مشاكل الجلد و البشرة : مثل التخلص من علامات التقدم في السن وإزالة التجاعيد، أو تحفيز الخلايا لتعطي وجه أكثر نضارة و حيوية.
-ُتُستخدم تقنية الميزوثيرابي في توحيد لون البشرة، فتتخلصين من تصبغات الجلد المختلفة بالجرعات المناسبة من المواد العلاجية.
-تُستخدم تقنية الميزوثيرابي في التخلص من الدهون الموضعية بالجلد و البشرة : حيث أثبتت حقن الميزوثيرابي فعاليتها في إزالة الدهون الموضعية تحت الجلد، عن طريق تحفيز الخلايا و المواد الطبيعية لإذابة الدهون الطبيعية.

ما هي النصائح الهامة قبل إجراء تقنية الميزوثيرابي؟

يجب عليك مناقشة الطبيب المعالج قبل إجراء جلسة الميزوثيرابي بوقت كافٍ، وذلك لمناقشة تاريخك المرضي و أي أمراض مزمنة تعاني منها، ثم يقوم الطبيب التجميلي بتحديد الجرعة المناسبة من المواد المستخدمة  طبقاً لحالتك،
 فذلك يساعد علي إدراكك للنتائج الواقعية بصورة أفضل، و يُهدىء من  شعورك بالتوتر والضغط العصبي.
ينصح أيضاً الطبيب التجميلي المعالج بالتوقف عن تناول مضادات الإلتهاب غير الإستيرويدية أو أدوية السيولة و المسكنات كالأسبرين لمدة أسبوع واحد على الأقل قبل جلسة الميزوثيرابي
 حيث تعمل هذه  الأدوية على خفض لزوجة الدم،
 و إمكانية تعرضك للنزيف أثناء العملية. ومن أشهر تلك الأدوية المسببة لسيولة الدم: الهيبارين والوارفرين.

ما هي خطوات علاج مشاكل الوجه بتقنية الميزوثيرابي؟

-يقوم الطبيب التجميلي بوضع كريم مخدر موضعي على الوجه أو على أي منطقة بالجسم سوف يتم تعريضها لليزر قبل الجلسة للتقليل من الشعور بالألم.
-يقوم الطبيب التجميلي بإستعمال إبر شديدة الدقة لحقن المواد المخصصة إلى المنطقة المحددة  المراد علاجها من البشرة، وهنا سوف تتلقى سلسلة من حقن المواد المتتابع.
-يقوم الطبيب التجميلي بإستخدام جهاز للحقن يسمى الميزوجن أو مسدس الحقن. يعمل هذا الجهاز على إيصال كميات متساوية من محلول الحقن إلى طبقات الجلد،
و أيضاً يزيد من سرعة وصول المواد المراد حقنها للجلد، فيسرع من وقت العملية بشكل ملحوظ، و بذلك يساهم في تخفيف الألم الناتج مقارنة بإستخدام الإبر التقليدية.
-يقوم الطبيب التجميلي بحقن  المواد على أعماق مختلفة من طبقات البشرة، و في الأغلب تكون في حدود  عمق من 1–4 ملم.
-يقوم الطبيب التجميلي بإعطاء إرشادات للمريض مثل وضع كريمات محددة بعد الجلسة، و التي تعمل على تهدئة الجلد وتقليل الإحمرار.
-يمكن للمريض أن يعود لممارسة حياته الطبيعية بعد الجلسة في نفس اليوم.

مواضيع ذات صلة:

·       تجميل الانف.

·       نحت الجسم رباعي الابعاد.

·       الفراكشينال ليزر