مؤسس مراكز

عمليات غير جراحية

الكاربوكسى ثيرابى

الكاربوكسى ثيرابى

الكاربوكسى ثيرابى 

هو تقنية تجميلية حديثة من ضمن التقنيات التجميلية الغير جراحية و التي ظهرت في الآونة الأخيرة نتيجة التقدم العلمي و البحثي , يعد الكربوكسي ثيرابي من أبرز طرق العلاج التجميلي و الذي يعتمد على غاز ثاني أكسيد الكربون حيث يتم فيه حقن غاز ثانى أكسيد الكربون تحت الجلد عن طريق إبرة رفيعة في أماكن مختلفة من الجسم كالرقبة و الجفون الذراعين و الفخذين  بهدف تجميل تلك المناطق ولأغراض علاجية بالبشرة.

يستخدم الكربوكسي ثيرابي في عدة حالات حيث وجد أنه له دور هام في تحسين ملمس الجلد و من هذه الحالات : 

1- علاج الهالات السوداء.
2- علاج السيليوليت أو الخطوط البيضاء.
3- إذابة الدهون الموجودة في منطقة تحت الذقن.
4- يستخدم لإذابة الدهون الموضعية.
5- يعالج إنتفاخات العين.
6- يستخدم في حالات القروح المصاحبة لقصور الأوعية الدموية.
7- تشققات الجلد نتيجة زيادة الوزن أو الحمل.
8- علاج آثار حب الشباب.
أثبتت الدراسات أن الكاربوكسى ثيرابى يحسن مرونة الجلد، ينشط الدورة الدموية و يحفز إنتاج الكولاجين، يعالج مشكلة التجاعيد و خطوط الوجه الدقيقة كما يخلص الجسم من تراكمات الدهون. كما أن الكربوكسي ثيرابي يعتبر من أكثر الإجراءات التي تتم بهدف التجميل أماناً على البشرة حيث أنه ليس له أثار جانبية خطيرة بل قد تظهر بعض الكدمات البسيطة في مكان الحقن تختفي بعد فترة بسيطة.

كيف يعالج الكاربوكسى ثيرابى مشكلة السيلوليت و علامات التمدد؟

عن طريق تأثيره على خلايا الدهون، حيث وجد قابلية غاز ثانى أكسيد الكربون على تدمير معظم خلايا الدهون تحت الجلد. يتم حقن غاز ثاني أكسيد الكربون تحت الجلد و بسبب إنتشاره السريع حول الأوعية الدموية فإنه يقوم بتوسيعها مما يؤدي الي زيادة تدفق الدم الي المنطقة المراد علاجها.

هل يعد غاز ثانى أكسيد الكربون المستخدم فى الكاربوكسى ثيرابى، آمن؟

غاز ثانى أكسيد الكربون موجود طبيعياً فى الجسم فهو نتاج العديد من العمليات البيولوجية، لذلك فهو آمن تماماً..و زيادة تركيزه عن طريق حقنه تحت الجلد يحفز الجسم على زيادة تدفق الأوكسجين فى الدم و بالتالى تنشيط الدورة الدموية.

تتم جلسة الكاربوكسى ثيرابى عن طريق فحص المريض أولاً و تحديد كمية غاز ثانى أكسيد الكربون المطلوب حقنها..مدة الجلسة من 10-15 دقيقة حيث يتم حقته بإستخدام إبرة دقيقة(أقل من 0.3 سم).
الجلسة بسيطة جداً و لا توجد فترة نقاهة بعدها أو أى تحضيرات قبلها حيث انها لا تتضمن تخدير كلي بل يتم وضع كريم مخدر موضعي.
تختلف عدد الجلسات و مدتها على حسب نوع الجلسة و طبيعة العلاج حيث أن علاج السيليوليت يتطلب عدد جلسات أكتر من عدد جلسات علاج الهالات السوداء تحت العين , وهنا سنذكر عدد الجلسات لكل منطقة مراد علاجها :
1- علاج الهالات السوداء تحت العين يتطلب حوالي 5 جلسات بمعدل جلسة واحدة كل أسبوعين.
2- إذابة دهون البطن تحتاج الي 12 جلسة بمعدل جلسة كل أسبوع.
3- علاج السيليوليت و هي من ضمن العلاجات التي تحتاج لعدد كبير من الجلسات لضمان تحسن مظهر الجلد و تحتاج من 15 الي 20 جلسة بمعدل جلستين أسبوعياً.
4- علاج تشققات الجلد نتيجة السمنة المفرطة أو نتيجة الحمل و تحتاج الي 15 جلسة بمعدل جلسة واحدة كل أسبوع.
5- علاج وإذابة دهون الذقن أو إنتفاخات تحت العين تحتاج من 4 الي 6 جلسات بمعدل جلسة كل أسبوعين.



مواضيع ذات صلة:

·       تجميل الانف.

·       تجميل الثدي.

·       الفراكشينال ليزر