مؤسس مراكز

عمليات غير جراحية

التقشير الكريستالى

التقشير الكريستالى

التقشير الكريستالي

التقشير الكريستالي هو أحدى الطرق التجميلية الغير جراحية المتبعة لتجميل بشرة الوجه و التخلص من الطبقة السطحية للجلد و إزالة خلايا الجلد الميتة من أجل تكوين طبقة جديدة تتمتع بالنضارة و الجمال. التقشير الكريستالى هو تقشير عميق للجلد بإستخدام كريستالات طبية مثقولة لتحفيز إنتاج الكولاجين , يستخدام التقشير الكريستالى فى إستعادة حيوية البشرة المرهقة من خلال تنشيط الدورة الدموية كما يعمل على توحيد لون البشرة و إزالة طبقات الجلد الميتة. 

هناك نوعان من التقشير الكريستالي مختلفين لكلا منهما حالات معينة لإجرائها و هما :

1- التقشير الكريستالي العادي.
2- التقشير الكريستالي المجهري.
و فيما يلي سوف نشرح الفرق بينهما و متى يتم إجراء كلا منهما.

أولاً التقشير الكريستالي العادي :

يتم فيه تقشير الطبقة الخارجية من الجلد من أجل تكوين طبقة جديدة  حيث يتم التخلص من الخلايا الميتة بإستخدام بلورات من أكسيد الألومنيوم الناعمة , يحتاج التقشير الكريستالي من ستة الي ثماني جلسات و يتم التقشير تحت تأثير المخدر الموضعي عن طريق أداة خاصة يستخدمها طبيب التجميل , يستخدم التقشير الكريستالي العادي في حالات :
1-  حب الشباب. 
2-  علاج الندوب. 
3-  علاج التجاعيد الخفيفة و تقرحات البشرة. 
4- التصبغات الموجودة في الوجه. 
5-  يستخدم في حالات إزالة التاتو. 
لكن لا يلائم هذا النوع من التقشير أصحاب البشرة الفاتحة و حالات الحروق و الوحمات.
بعد الإنتهاء من الجلسة يتم وضع ضمادة على الوجه يتم تغييرها من قبل الطبيب في المواعيد المحددة كما يمكن أن يشعر الفرد ببعض الألم وإحمرار وتورم في الوجه كنتيجة طبيعية لعملية التقشير , يمكن التغلب على الألم عن طريق تناول بعض المسكنات المتاحة ويفضل تجنب لمس الوجه أو الحكة في أثناء فترة التعافي.

من فوائد التقشير الكريستالي أنه :

1- يعطي البشرة حيوية و نضارة من جديد.
2- يزيل السواد الموجود في منطقة الكوع أو الركبة.
3- يوحد من لون البشرة.
4- يتم به علاج النمش و التصبغات الجلدية وعلامات التقدم في السن.
5- يعطي البشرة ملمس ناعم.

هناك بعض التعليمات التي يجب إتباعها بعد إجراء التقشير الكريستالي مثل وضع المرطبات أو المراهم التي سوف يصفها الطبيب حيث أن التقشير يسبب إحمرار البشرة و تهيجها. كما يفضل البقاء بالمنزل و الإبتعاد عن أشعة الشمس لمدة تقارب الأسبوع بعد الجلسة.

ثانياً التقشير الكريستالي المجهري :

التقشير الكريستالي المجهري هو النوع الأسهل و الذي لا يحتاج الي وضع مخدر موضعي على الوجه حيث أنه لا يسبب أي ألم و يتم إجراءه عن طريق جزيئات مجهرية يتم وضعها على البشرة تعمل على تقشير الخلايا الميتة من الجلد.
يستخدم التقشير المجهري لإعادة نضارة البشرة و إعطائها لوناً وردياً و تحسين مظهرها و لكن لا يتم إستخدامه لعلاج مشاكل حب الشباب العميقة و آثار الندوب و التجاعيد حيث أنه لا يتضمن تقشيراً كاملاً للبشرة بل جزء طفيف من البشرة لإضفاء النضارة و التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة.




مواضيع ذات صلة:

·       تجميل الانف.

·       شد الجلد.

·       الفراكشينال ليزر