مؤسس مراكز

عمليات غير جراحية

البلازماج

البلازماج


تظهرين بمظهر متقدم فى السن، أكبر من سنك الحقيقى؟!قد يكون السبب هو ترهل و تهدل فى جفونك..فهى تؤثر كثيراً على شكل عينيك و وجهك..الآن مع د.باسم زكى، يمكنك التخلص من هذه المشكلة بإستخدام أحدث و أقوى الأجهزة العالمية لعلاج ترهل و تهدل الجفون..جهاز البلازماج Plasmageحيث يستخدم البلازما الإشعاعية لترميم و إزالة ترهلات الجفون فتستعيدى جمال، شباب و حيوية جفونك بكل سهولة و أمان بدون أى إزرقاق أو تدخل جراحى.

أولاً ما هي تقنية البلازماج :

في الماضي , كانت تتم عمليات التجميل كعملية شد الجفون عن طريق الجراحة التجميلية و التي تعتمد على إزالة الجلد المتهدل و عمل خياطة تجميلية تحت تأثير البنج الكلي أو الموضعي و كانت النتيجة جيدة و لكن مع التقدم التكنولوجي ظهرت أساليب و تقنيات حديثة لتجميل الجفون و غيرها من الإجراءات التجميلية و التي لا تتطلب إجراء جراحة و لكن تتم عن طريق أجهزة حديثة مثل جهاز البلازماج و الذي يستطيع شد و تجميل الجفون بدون جراحة و بطريقة آمنة جداً في جلسة واحدة للحالات البسيطة أما في حالات التهدل الشديد فتحتاج الي جلستين الي ثلاثة جلسات كحد أقصى. 
جهاز البلازماج يعتمد على تبخير مناطق صغيرة جداً من الطبقة الخارجية من الجلد بدون أي ضرر عن طريق تأين جزيئات الهواء الملامسة لسطح الجلد مما ينتج عنه حرارة تزيل الجلد الزائد و تسبب إنكماش للجلد.
بفضل جهاز البلازماج أصبح يمكننا إجراء العديد من الإجراءات التجميلية و علاج الأمراض الجلدية للبشرة حيث يستخدم جهاز البلازماج في أكثر من إجراء تجميلي مثل علاج المشاكل الجلدية و تجديد البشرة و أصبح هو الحل المثالي لرفع وتجميل جفون العين.

ما هي الحالات التي يتم فيها استخدام البلازماج ؟

تستخدم تقنية البلازماج في الطب التجميلي بشكل كبير حيث أنها تعالج بعض المشاكل التي قد تؤثر على المظهر الجمالي للشخص ومن ضمن هذه الحالات التي نلجأ فيها لإستخدام البلازماج هي :
1- إزالة التجاعيد الموجود حول الشفايف.
2- تجميل الجفون العلوية و السفلية.
3- شد و تجميل الوجه.
4- القضاء على علامات التمدد بالجلد.
5- علاج حالات حب الشباب المزعج.
6- علاج و إخفاء الندوب.
7- علاج الآفات الجلدية و البثور.
8- التخلص من الجلد الرخو حول المرفق أو الركبة.
9- علاج فرط التقرن بالبشرة.
10- علاج حالات البقع الجلدية أو تلون الجلد وحالات البهاق و غيرها.

تعتبر تقنية البلازماج من أكثر التقنيات الآمنة و الفعالة ضمن الإجراءات التجميلية الغير جراحية التي تستخدم لتجميل ورفع الجفون و شد الوجه حيث أن نتائجها مضمونة أكثر من بعض الطرق الأخرى مثل الليزر أو الجراحة والتي قد لا تصلح في بعض الحالات أو تكون نتائجها غير مرضية للمريض. كما يتميز أيضاً جهاز البلازماج بصغر حجمه مما يسهل استخدامه من قبل الطبيب و سهولة إجراء الجلسة و هو مجهز برأس متعددة الوظائف لتسهيل إجراء العلاجات المختلفة كلاً على حسب الحالة و المكان الذي سوف يتم علاجه.

مميزات العلاج بتقنية البلازماج :

1- البلازماج هو إجراء تجميلي غير جراحي لايتم فيه إستخدام المشرط كما أنه يتميز بالمستوى العالي من الأمان.
2- لا يضر بطبقات الجلد المختلفة سواء العميقة أو السطحية.
3- لا يسبب نزيف أو مشاكل من هذا النوع.
4- يصلح لأغلبية الناس فيما عدا قلة قليلة سيتم ذكرها فيما بعد.
5- نتائجه فورية و مرئية جداً و يمكن مقارنتها بنتائج العمليات الجراحية.
6- لا تحتاج فترة نقاهة بعد إجراء الجلسة حيث يمكن للشخص ممارسة حياته بشكل طبيعي.
7- إجراء سهل بدون ألم.
8- أسعار الجلسة تلائم الجميع.

كيفية عمل جهاز البلازماج و مدة الجلسة :

يعمل جهاز البلازماج على أي نوع من أنواع البشرة حيث أنه مجهز لذلك مما يجعل استخدامه منتشر ويناسب كل الحالات , تستخدم تقنية البلازماج قوساً كهربائياً يتم تكوينه بواسطة جهاز البلازماج على سطح الجلد في المنطقة المراد علاجها ثم تتحول تلك الشحنات الكهربائية الي طاقة حرارية تعمل على تبخير السوائل الموجودة في طبقات الجلد في هذه المنطقة مما يسبب إنكماش للخلايا على بعضها البعض كما يتم أيضاً تحفيز إنتاج الكولاجين الهام للبشرة و لتجديدها.
 المميز في هذه التقنية أنها لا تتسبب في حدوث نزيف أو أي ضرر على سطح الجلد حيث أن تلك الحرارة الناتجة لا تأثر على سطح الجلد الخارجي و بالتالي لا ينتج عنها أي حروق , يحتاج المريض الي فترة 30 دقيقة قبل بدء العلاج بالبلازماج وذلك حتى نضمن بدء مفعول الكريم المخدر و الذي يتم وضعه في المنطقة المراد علاجها وذلك لراحة المريض و الحرص على عدم شعوره بأي نوع من أنواع الألم أثناء الجلسة , تستغرق جلسة العلاج بالبلازماج حوالي 15 - 20 دقيقة لعلاج التجاعيد و مشاكل الجلد حول الفم و العينين ورفع الجفون و إزالة الجلد المترهل من الجفن أو ما يعرف برأب الجفن و تكون نتائج الجلسة رائعة و مرضية جداً للشخص. 
 

فعالية جهاز البلازماج و نتائجه على البشرة بعد العلاج :

من خلال التجارب و الأبحاث فقد تأكدنا من أن تأثير العلاج بالبلازماج هو تأثير فوري بنتائج فورية ومرئية حيث يعالج البلازماج حالات إزالة التجاعيد و علامات الشيخوخة في مدة بسيطة و بشكل أفضل بكثير من العمليات الجراحية التجميلية كما أنه يستخدم لعلاج بعض العيوب الأخرى المنتشرة لدى الكثير من الناس وهي مشكلة حب الشباب حيث يعطي العلاج بالبلازماج نتائج جيدة جداً في تلك الحالات.
وأما عن تأثيره على البشرة فلا توجد أي آثار جانبية خطيرة بعد الجلسة و لكن قد يعاني المريض من بعض التورم البسيط في المنطقة التي تم علاجها و إحمرار و تهيج بسيط للبشرة سرعان ما يختفي و تستطيع العودة لممارسة حياتك بشكل طبيعي. يجب على المريض تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة ثمانية أسابيع و عليه وضع كريمات وقاية من أشعة الشمس و في حالات علاج الجفون و المنطقة المحيطة بالعين يفضل إرتداء النظارات الشمسية مع إستخدام مراهم مضاد حيوي يتم وصفها من قبل الطبيب المعالج.

نصائح لما بعد الجلسة :

1- ينصح بالعناية بالبشرة بعد العلاج و غسل الوجه بشكل لطيف بدون استخدام أي مواد مهيجة وذلك لمنع ظهور أي آثار جانبية.
2-  يتم وضع كمادات مبللة بمحلول ملحي.
3-  إستخدام بعض أنواع الكريمات الملطفة لتسريع عملية تجديد الجلد وحماية الوجه من أي ضرر.
4- إرتداء النظارة الشمسية لمدة أسبوعين في حالات تجميل الجفون.
5- تجنب التعرض لأشعة الشمس ووضع كريم واقي.
6- عدم استخدام المكياج حتى يتم الشفاء التام و اختفاء الإحمرار.
7- تجنب استخدام الماء الساخن لمدة يوم.
8- تجنب خدش أو نتف القشور التي ستتكون على البشرة خلال فترة العلاج.

 

هناك بعض الحالات التي يجب عليها تجنب استخدام البلازماج وهم :

1- الحوامل و المرضعات.
2- من يعانون من إضطرابات جلدية.
3- في حالة وجود إلتهاب شديد نشط بالبشرة أو عدوى بالجلد.
4- الإكزيما.
5- مشاكل تخثر الدم.
6- من يعانون من مرض السكر أو سرطان الجلد أو الصرع.
7- في حالة الجروح المفتوحة أو حروق الشمس.
8- الأشخاص الذين يعانوا من أمراض المناعة الذاتية.
9- مرضى القلب الذين لديهم جهاز لتنظيم ضربات القلب.
10- حالات الإصابة بالأورام الجلدية الخبيثة



مواضيع ذات صلة:

·       شد الوجة.

·       تجميل الثدي.

·       الفراكشينال ليزر