مؤسس مراكز

عمليات غير جراحية

البلازما الغنية بالصفائح الدموية

البلازما الغنية بالصفائح الدموية

هل جاء الوقت لكي تقلقي من ظهور التجاعيد و تساقط الشعر بسبب التقدم في العمر؟ وكان الحل الوحيد هو تجنب الضحك أو حتي الابتسام حتي لا تظهر عليكي أي أثار للتجاعيد،
سيدتي ضحكتك و إبتسامتك تساوي الكثير، و من الآن و مع تقدم العلم و التكنولوجيا الطبية أصبح شعورك للرجوع بالعمر للخلف شيء بسيط وآمن، عن طريق حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية، 
فتلك التقنية الحديثة و البسيطة تُعطيكي نتائج مبهرة في إختفاء التجاعيد و علاج تساقط الشعر، لا تقلقي عزيزتي المرأة فجمالك و شعورك بالشباب و الحيوية هو أكثر ما يهمنا.

ما هى تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية؟

هى من أهم التقنيات الغير جراحية لتجديد خلايا البشرة والشعر و منحهم شباب و حيوية.

كيف يتم فصل و إستخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية؟

يتم تحضيرها عن طريق سحب عينة دم ثم فصلها فى جهاز طرد مركزى لفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن باقى مكونات الدم من كرات دم حمراء و بيضاء و غيرها من المكونات ثم تحقن هذه البلازما فى فروة الرأس أو فى البشرة لتحصلى على النتيجة المبهرة نتيجة إحتوائها على مجموعة من السيتوكينات و البروتينات التى تحفز تجديد الخلايا و نموها و بالتالى تمنح حيوية للبشرة و نمو و طول و كثافة لبصيلات الشعر.

ما هى أهمية حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية؟


-علاج تساقط الشعر.
-علاج التجاعيد.
-تجديد حيوية البشرة.
-علاج الهالات السوداء حول العين.
- علاج خطوط الوجه الدقيقة.

ما عدد الجلسات التي يحتاجها المريض لعلاج الحقن بالبلازما ؟

يحتاج المريض إلى 3 جلسات متتالية بفاصل ثلاث إلى أربع أسابيع بين الجلسة والأخرى، أما بالنسبة لحالات تساقط الشعر يحتاج المريض من 4-6 جلسات بفاصل أسبوعين بين الجلسة والأخرى، ويعتمد بعد ذلك متابعة هذه الجلسات على حالة المريض وعمره حيث ينصح في حالات زيادة التجاعيد والتقدم بالعمر بإجراء جلسة كل ستة اشهر.

هل العلاج  بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية تقنية آمنة؟

نعم..هى آمنة تماماً حيث أن البلازما الغنية بالصفائح الدموية التى يتم جمعها من المريض هى نفسها التى يتم حقنها فى مكان أخر من نفس المريض..لذلك لا توجد إحتمالية رفض الجسم لها أو أى إحتمالية لحدوث عدوى للمريض.

ماهي البلازما المستخدمة في تجميل الوجه و علاج تساقط الشعر؟

تُعرف البلازما أنها واحدة من مكونات الدم الذي يسير في جسمنا جميعًا، ويتكون الدم من عدة مكونات وهي خلايا الدم البيضاء وخلايا الدم الحمراء والصفائح الدموية وسائل شفاف في قوام الدم و هذا هو البلازما، وتحتوي بلازما الدم على المعادن و الفيتامينات والهرمونات،
 وهذا هو السائل الذي يتم إستخدامه و حقنه داخل إبر البلازما المستخدمة لعلاج تساقط الشعر و تجميل الوجه، لذلك فهو العلاج الأكثر أماناً لتجميل الوجه و تساقط الشعر .

كيف يتم تحضير البلازما لتجميل الوجه و علاج تساقط الوجه؟

يتم تحضير البلازما عن طريق سحب عينةٍ من دم المريض نفسه، و يجب علي المريض تناول موانع للتجلط لأن الدم سريع التجلط وإذا لم أخذ تلك الأدوية المانعة للتجلط ستفسد العينة.
 لست بحاجةٍ لسحب عينة ضخمة وإنما عيناتٌ بسيطة تكاد تكون رمزية، ثم  يقوم الطبيب التجميلي بوضع تلك العينة في أنابيب خاصة وتدخل في جهاز يُسمي بجهازالطرد المركزي، والذي وظيفته فصل مكونات الدم عن بعضها،
 فهو يقوم تحديدًا بفصل خلايا الدم البيضاء الحمراء في سائلٍ أحمر سميك القوام عن البلازما الشفافة السائلة بكل مكوناتها، ثم يقوم الطبيب التجميلي بسحب البلازما اللازمة للعلاج وإستخدامها في الحقن، وبذلك أصبحت إبر البلازما جاهزة لتجميل الوجه وعلاج تساقط الشعر.

ما هي اسباب اللجوء لحقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية؟

-ظهور الندوب المختلفة في بشرة الوجه كأثار ناتجة بعد علاج حب الشباب فيتضايق الكثيرين من مظهرها السيء الذي قد يترك ندوب وحفرً عميقة في البشرة.
-مع تقدم العمر تبدأ بعض آثار التجاعيد على الوجه و أيضاً ترهل الجلد وضعفه وفقدانه لنضارته وملمسه الناعم.
-ظهور الهالات السوداء حول العينين و عدم تناسق ملمس البشرة ولونها،  لذلك يلجأ الكثير الي البلازما فهي تساعد علي التخلص منها.
-ظهور الجيوب التي تتكون في البشرة نتيجة لتقدم  العمر أو الإرهاق أو التعب أو المرض.
-إستخداماتٌ تجميليةٌ أخرى موضعية مثل عملية توريد الشفاه وإبرازها وتجميلها. 
-سقوط الشعر المبالغ فيه فالعلاج بالبلازما أثبت قدرته الفعالة على مساعدة الشعر على النمو، لذلك قد  يتم إستخدامها في عملية زرع الشعرأو عمليات زراعة اللحية.

ما هو دور البلازما في تجميل الوجه؟

و يكون دور البلازما الغنية بالصفائح الدموية في تجميل الوجه كبير و آمن جداً حيث أنها تقوم بعدة أدوارٍ داخل البشرة بمجرد حقنها تحتها، فيأتي دور البلازما في علاج التجاعيد حيث تقوم بتحفيز الأنسجة المتضررة على العلاج عن طريق إنتاج خلايا جديدة، و كما ذكرنا من قبل أن البلازما تحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن المختلفة اللازمة لتحفيز البشرة وما تحتها لإنتاج الكولاجين، حيث تساعد البشرة و تقوم بتحفيزها على العودة لحالتها الأولى واستعادة ملمسها و نضارتها و و أيضاً ملء التجاويف التي سببتها التجاعيد فيها،  فيقل ظهور التجاعيد و أثار الندوب وتأثيرها على الشكل العام للبشرة.
فمن أكبر مميزات العلاج بالبلازما إنها تُعطي نتائج مذهلة فيظهر الجلد  نضرًا و براقًا مرة أخرى، بعد علاج و إختفاء الفروق اللونية في البشرة و قلة التجاعيد، حيث تستعيد البشرة قوامها الغني و ملمسها الناعم .

ما هي الإستخدامات الأخري لحقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية؟

يتميز العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية بتأثيره الآمن و الفعال، لذا لم  تستخدم البلازما فقط في عالم التجميل لكن حقق أيضاً نجاحاً كبيراً  في نواحي شتى من الحياة الطبية.
-فقد أثبت العلاج بالبلازما عن طريق الحقن في الدم مباشرة فاعليته في بعض الحالات كعمليات القلب المفتوح و أمراض الكبد أو زراعة الكبد خاصةً لإحتواء تلك البلازما على مساعدات التجلط والفيتامينات المحفزة لها.
-تستخدم البلازما الغنية بالصفائح الدموية في تعويض الدم المفقود أثناء النزيف.
-تستخدم البلازما الغنية بالصفائح الدموية كحقنٍ موضعيٍ في بعض عمليات التجميل.
-تستخدم البلازما الغنية بالصفائح الدموية في علاج تمزق الأنسجة مثل  حدوث التمزق  في أربطة الركبة، وهي من أشهر الحالات التي تُستخدم فيها البلازما الغنية بالصفائح الدموية حيث إنها تساعد الأنسجة على الإلتحام  وإستعادة قوتها .
 و أخيراً تستخدم البلازما الغنية بالصفائح الدموية في مجالات الطب المتعددة كعلاج العظام والطب الرياضي والمساعدة على التعافي وعلاج الأعصاب وعلاج القلب وطب الاسنان وحتى في الطب البيطري.

ما هي بعض الماسكات الطبيعية التي تحافظ علي الوجه من التجاعيد؟

-تقشير الوجه عن طريق التدليك بخليط من معلقة السكر البني و زيت الزيتون لمدة 5 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافيء.
-عمل قناع من خليط ماء الورد، زيت لوز، معلقة عصير ليمون و معلقة من البندق ثم وضعه علي الوجه لمدة دقائق و شطفه بالماء الدافيء، هذا الخليط يعمل علي شد الوجه .
-عمل ماسك بمزيج يتكون من ملعقتين من الكريم المرطب المفضل لديك ورشتين من الكركم وملعقة من العسل و بياض البيضة، حيث يتم ترك هذا المزيج على البشرة لمدة لا تقل عن20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافيء.


مواضيع ذات صلة:

·       شد الوجة.

·       تجميل الثدي.

·       الفراكشينال ليزر