مؤسس مراكز

عمليات جراحية

شد الوجه

شد الوجه

هل قمتى بشد وجهك أمام المرآة فأعجبتك النتيجة؟!


إذا كانت الإجابة:نعم، فأنتى بحاجة إلى عملية شد الوجه!لأن ترهلات الوجه، علامات العمر و تجاعيد الوجه هى الشبح المزعج لكل إمرأة، أوجد الطب التجميلى الحل لكل هذه المخاوف..شد الوجه يخلصك من ترهلات الوجه و التجاعيد فيمنحك وجه مشدود ملئ بالحيوية و الشباب خاصةً فى الحالات التى تعانى من تجاعيد شديدة لا تصلح معها الطرق غير الجراحية لشد الوجه.

ماهي أسباب ظهور التجاعيد في الوجه؟


-عدم شرب القدر الكافي من الماء يومياً.
-التقدم في السن من أكبر و أهم تلك الأسباب.
-الإكثار من تناول المشروبات الكحولية.
-الإفراط في التدخين.
-عوامل وراثية.
-نزول الوزن السريع بطريقة غير صحية.-سوء التغذية .
-عدم تناول الخضروات و الفاكهة بقدر كافي يومياً.
-عدم الحصول علي العناصر الغذائية الهامة كالألياف الطبيعية و الفيتامينات من الطعام.
-الإضطرابات و التغيرات الهرمونية لدي بعض الأشخاص.
-العوامل النفسية المختلفة كالإكتئاب و غيرها من الأمراض النفسية التي تُسبب سوء التغذية و الهذيان.
-قلة و عدم إنتظام النوم و التعود علي السهر قد يؤدي إلي ظهور تلك التجاعيد

.ما هي أسباب اللجوء لجراحة شد الوجه؟


-تقدم العمر و ظهور ترهلات في الوجه فيبدو الوجه أكثر تقدماً في العمر.
-ظهور تجاعيد في الوجه نتيجة عدة اسباب.-معاناة الكثير من الأشخاص وخاصة السيدات من جلد مترهل، و أكثر تلك المناطق تأثيراً هو الوجه.

ما هي الطرق المتعددة لشد الوجه؟


المعاناة من ترهلات، تجاعيد و علامات تقدم السن في الوجه موجودة من زمان، و كل شخص كلما مر عليه الزمن سوف يعاني أكثر و أكثر منها، لكن مع تقدم العلم و التكنولوجيا أصبح التخلص منها شيء سهل و بسيط و أيضاً آمن.
 وهذه هي الطرق المختلفة لشد الوجه:
-عملية شد الوجه بدون جراحة.
-عملية شد الوجه جراحياً.
-عملية شد الوجه بالليزر.
-عملية شد الوجه بالخيوط الطبية.
-و أيضاً ما يسمي بعملية شد الوجه الموسعة و إعادة الشباب، و يمكن أن تشمل تجميل الجفون و الحاجبين.
-شد الوجه بطريقة الثيرماج.

ما هي خطوات جراحة شد الوجه؟

تُعتبر جراحة شد الوجه من أكثر الطرق أمان و فاعلية، وتتم في عدة خطوات بسيطة و هي:
-أول خطوة هي خطوة التخدير و يقوم الطبيب بتخدير الحالة بالتخدير الكلي .
-يقوم الجراح بعمل شق صغير لشد الجلد و العضلات، و في الأغلب يكون علي جانبي الأذن.
-يمكن حقن بعض الدهون للوجه ليكون الوجه أكثر نضارة و جاذبية.
-غلق الشق الجراحي ووضع ضمادات طبية.
-يخرج المريض إلى الإفاقة ليبدأ إنتظار النتائج.

كيف يتم شد الوجه بدون جراحة؟


الكثير من الأشخاص يملأهم القلق حين يسمعون كلمة جراحة، لذلك يلجئون إلي العمليات الغير جراحية للوصول لنفس الأهداف، و من أشهر تلك الطرق هي شد الوجه بطريقتين البوتكس و الفيلر لكي تحصلي علي وجه مشدود و مملوء بدون جراحة.

كيف تتم عملية شد الوجه بالليزر؟


أصبح إستخدام الليزر في كل المجالات الطبية من أحدث و أكثر الوسائل الآمنة و السريعة و الأكثر فاعلية، لذلك فإن عملية شد الوجه بالليزر هي عملية غرضها الأساسي تجميل الوجه عن طريق شد البشرة والقضاء على التجاعيد، وبذلك فهي لا تُجرى لغرض طبي، وتستخدم أجهزة أشعة الليزر المتعددة و الحديثة لإجراء هذه العملية.

ما هو دور الليزر في عملية شد الوجه؟

فيكون دور الليزر هو الدور الأكبر لأنه يعمل على شد الجلد وإخفاء التجاعيد المزعجة والترهلات من الوجه، و ذلك من خلال إختراق شعاع الليزر الآمن للبشرة وتحفيز الجلد على إفراز الكولاجين الذاتي مما يعمل على ملء الفراغات تحت الجلد وبالتالي شد الجلد.

شد الوجه بالثيرماج:


الثيرماج هو أحدث ما توصل إليه العلم و التكنولوجيا لطب التجميل في مجال الليزر للوجه، حيث أنه يستخدم تقنية مختلفة عن الليزر التقليدي في شد الوجه، فيعمل على تسخين طبقة الكولاجين تحت الجلد وفي نفس الوقت تبريد الطبقات السطحية من الجلد حتى لا تتضرر، و يوجد نوعين من الثيرماج ، القديم و الجديد.يختلف الثيرماج الجديد تماما عن الثيرماج القديم حيث أن القديم حيث يستخدم في الثيرماج القديم أمواج الراديو لتسخين الكولاجين تحت الجلد، أما الثيرماج الحديث فيستخدم الليزر. لا يستخدم الثيرماج الجديد لمنطقة الوجه فقط، ولكنه أيضاً يستخدم لشد أجزاء أخرى بالجسم مثل البطن والأرداف والذراعين وغيرها، كما أنه يصلح لكل أنواع البشرة الفاتحة والداكنة.

 

ما هي مميزات الثيرماج الحديث؟


 يعمل الثيرماج الجديد على تحفيز الكولاجين تحت الجلد فتختفي الترهلات و التجاعيد تماماً وتمتلئ الفراغات تحت جلد الوجه مما يظهر البشرة مشدودة و أكثر نضارة، بالأضافة أنه يعمل علي تسميك الجلد لمن يعانون من ترققه، و ذلك يؤدي إلى تنعيم البشرة. فمن أهم مميزات الثيرماج الجديد أنه يحتاج لعدد قليل من الجلسات للحصول على النتائج المطلوبة و بصورة طبيعية وسريعة بالنسبة لمعظم الحالات بعد الجلسة الأولى، أما إذا احتاج الشخص جلسة أخرى فيمكن إجراؤها بعد ستة أشهر على الأقل.

ما هي النصائح الهامة قبل إجراء جراحة شد الوجه؟


-ينصح الطبيب بالتوقف عن تناول أية أدوية مسكنة للألم أو مضادة للإلتهابات قبل إجراء جراحة شد الوجه حتي لا تكون السبب في حدوث نزيف أثناء العملية.
-ينصح الطبيب بالتوقف عن تناول أدوية السيولة قبل العملية بأسبوع، مثل الأسبرين و الوارفرين أو الكورتيزون مما قد تسبب زيادة في سيولة الدم أو زيادة الكدمات و التورم.
- إذا قرر الطبيب أن المريض سيخضع للتخدير الكلي فيجب علي المريض الصوم في اليوم السابق للعملية الجراحية لفترة لا تقل عن ثمانية ساعات.

هل يوجد طرق طبيعية تحافظ علي الوجه من ظهور التجاعيد؟


 نعم يوجد عدة طرق و وصفات يمكنها أن تُعطي للوجه مظهر مشرق و أكثر نضارة منها:
-قناع القهوة و هو عبارة عن مزج معلقتين من القهوة مع اللبن الرايب أو العسل، و التقليب حتي يصبح الخليط في قوام معجون، و تركه علي الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم غسل الوجه جيداً بالماء.
-تقشير الوجه عن طريق التدليك بخليط من معلقة السكر البني و زيت الزيتون لمدة 5 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافيء.
-عمل قناع من خليط ماء الورد، زيت لوز، معلقة عصير ليمون و معلقة من البندق ثم وضعه علي الوجه لمدة دقائق و شطفه بالماء الدافيء، هذا الخليط يعمل علي شد الوجه .
-عمل ماسك بمزيج يتكون من ملعقتين من الكريم المرطب المفضل لديك ورشتين من الكركم وملعقة من العسل و بياض البيضة، حيث يتم ترك هذا المزيج على البشرة لمدة لا تقل عن20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافيء.
-أيضاً تناول عصير البطيخ يزيد من نضارة البشرة.
-من العصائر الهامة في تناولها عصير الطماطم لأنه عني بالعناصر الطبيعية التي تزيد من نضارة البشرة و حيويتها.
-شرب الكثير من السوائل يزيد من نضارة البشرة، و خاصة شرب الماء اليومي بكميات كبيرة يساعدك في الحفاظ علي صحتك و صحة بشرتك.



مواضيع ذات صلة:

·       تجميل الانف.

·       شد الجلد.

·       الفراكشينال ليزر